أقرت وزارة البيئة والمياه والزراعة كم رسوم دخول المنتزهات الوطنية للعام 1443، وذلك في إطار حرص المملكة العربية السعودية على توفير سبل الحياة الكريمة والراحة والترفيه للمواطن السعودي وجميع المقيمين على أراضي المملكة، فقد أولت الحكومة الرشيدة إهتماما كبيرا إلى إنشاء متنزهات وطنية، كي يتمكن المواطنون من الذهاب إليها للاستمتاع بالطبيعة والحياة البرية والأجواء الصافية بالتواجد فيها، وهذا بدوره يعمل على تنشيط حركة السياحة الداخلية بالمملكة من خلال ما تفرضه من رسوم على الدخول.

كم رسوم دخول المتنزهات الوطنية

وقد حددت وزارة البيئة والمياه والزراعة كم رسوم دخول الأفراد والسيارات للمتنزهات الوطنية هذا العام، لتكون قيمتها على النحو التالي:

  • رسوم الحصول على تذكرة دخول الفرد إلى المتنزهات الوطنية بالمملكة تقدر بـ 440 ريال سعودي.
  • فرض رسوم للحصول على رخصة صيد الحياة البرية تقدر بها 550 ريال سعودي سنويا، وذلك باستثناء الأسماك الرخيصة.

في حين يكون الرسم المحدد لدخول السيارات إلى المتنزه العام أو الوطني 220 ريال سعودي للسيارة الواحدة، وهذه الرسوم تشمل تذكرة الدخول للسيارة فقط ولا تشمل دخول الأشخاص إلى المتنزه.

كشف أسعار المنتزهات الوطنية والمحميات

وقد فرضت وزارة البيئة السعودية رسوم على رخصة صيد حيوانات برية تدفع سنويا بمقدار 550 ريال سعودي.

أولا: أما عن الرسوم المالية التي تقرر تحصيلها بغرض الحصول على تصريح إقامة الأنشطة الرياضية البحرية، وإقامة المسابقات في هذا المجال هي بقيمة 5000 ريال عن التصريح.

ثانيا: أما عن الرسوم التي يتم تحصيلها للحصول على رخصة مزاولة أنشطة سياحية، مع الارتباط بالتفاعل مع الحيوانات والحياة البرية في بيئتها فهي 1200 ريال سعودي.

ثالثا: رسوم مالية للحصول على ترخيص مزاولة النشاط الزراعي داخل المحميات الطبيعية، حيث تقدر بـ 1200 ريال سعودي سنويا للهكتار الواحد.

رابعا: رسوم مالية للحصول على رخصة إستثمار المحمية الطبيعية عن الهكتار الواحد، إذ يتم دفع 2200 ريال سعودي سنويا وفق ما حددته البيئة والمياه والزراعة.

بينما رسم الحصول على تصريح الرعي داخل المحمية الطبيعية فيقدر بـ 550 ريال سعودي، ويراعى أيضاً أن يتم الرعي بحدود الـ50 رأس فقط، وفي حال زيادة الماشية يتم دفع إحدى عشر ريال سعودي للرأس الإضافية.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 + 13 =

DMCA.com Protection Status