متى يبدأ فصل الشتاء في السعودية وموعد انتهاؤُه رسميا

متى يبدأ فصل الشتاء في السعودية وهو أحد الفصول الممتعة التي تشهد العديد من الفعاليات التي تشرف عليها الحكومة ومختلف الجهات، ولهذا ينتظر الجميع موعد قدوم فصل الشتاء في المملكة كل عام من أجل ممارسة أجمل الأنشطة وحضور المهرجانات والحفلات وكبرى الفعاليات، لهذا سنتعرف بالتفصيل على متى يبدأ شتاء 1445 وموعد انتهاؤه.

تُقام في هذا الفصل أنشطة رياضية وترفيهية لا حصر لها من خلال العديد من المدن بالمملكة ومن بينها مدينة جدة والرياض العاصمة أيضًا، لهذا يزداد إقبال السياح على زيارة الأماكن المختلفة خلال الموسم الشتوي وهذا معناه نمو الاقتصاد نتيجة تلك الفعاليات.

متى يبدأ فصل الشتاء في السعودية

بما أن فصل الصيف يصاحبه ارتفاع في درجات الحرارة، فإن الشتا يشهد أجواء معتدلة وهطول الأمطار الخفيفة على معظم الأنحاء داخل المملكة، وخصوصًا في المدن التي تطل على البحر الأحمر، وأما ما يخص متى يبدأ فصل الشتاء 2023 في السعودية هو يبدأ رسميًا من يوم 21 من شهر ديسمبر من كل عام وفق ما حددته الهيئة الفلكية.

وتستمر الأجواء الشتوية الممتعة على جميع الأنحاء لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، حتى ينتهي فصل الشتاء وتبدأ ملامح فصل الربيع المبهجة في المملكة السعودية، وخلال تلك الفترة قد تتساقط الثلوج على العديد من المدن والأماكن، وهذا يساعد على ممارسة الكثير من الأنشطة الرياضية المميزة في عدد كبير من المدن منها الرياض.

متى ينتهي شتاء 1445

بحلول شهر مارس المقبل تبدأ أولى نسمات الربيع، وعلى الرغم من ذلك إلا أن فصل الشتاء يكون موعد انتهاؤه رسمياً خلال 20 من شهر مارس 2024 على أن يبدأ الربيع في المملكة خلال يوم 21 من نفس الشهر، وفي هذا الوقت نتابع النباتات والأشجار ونموها الرائع.

ولهذا يقبل فيه المواطنين وزوار المملكة على زيارة العديد من الحدائق التي تشمل الكثير من النباتات المميزة والزهور وخصوصًا النباتات النادرة وغيرها من الأنشطة، كما تقام العديد من الفعاليات قبل انطلاق فصل الصيف شديد الحرارة وهو موسم الجفاف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *