ضمن أبرز الاستفسارات التي تمت الإجابة عنها عبر موقع ريف للدعم، كيف اسجل دخول البوابة الإلكترونية للحصول على الدعم الريفي، كما أوضح الموقع معايير الصرف للأسر المنتجة، وذلك عقب أن بات سؤال كيف أعرف أني مؤهل في ريف ضمن أكثر ما يتصدر محركات البحث في السعودية، باعتبار برنامج التنمية الزراعية المستدامة الذي أطلقته المملكة يستهدف تحسين نمط الحياة في الريف وتحسين شكل القطاع الزراعي، وذلك للوصول إلى أعلى مستوى من الأمن الغذائي، كما يرتئي رفع معدل الكفاءة وزيادة الإنتاجية فيما يتعلق بالأنشطة الزراعية.

يقدم برنامج ريفي دعم لصغار مزارعي المملكة وكذلك صغار المنتجين ما يعينهم على تأسيس مشروعاتهم الريفية، بالإضافة إلى توفير الخدمات الزراعية اللازمة لهم، المزيد من التفاصيل عن المقبولين في دعم ريف للأسر المنتجة وربات البيوت والعاطلين وموعد نزول الدعم وشروط الاستحقاق نرفقها من خلال السطور أدناه.

موقع ريف للدعم كيف اسجل

صرح القائمون على برنامج دعم ريف أنه قد تم البدء في إيداع الدعم المادي للمستحقين للدعم الفوري المقدم من البرنامج، ولكن تم التأكيد على أنه ربما يحدث تفاوت في أوقات صرف الدعم حسب إيداع البنوك له في حسابات المستفيدين، حيث يختلف ذلك من بنك لآخر.

صرح دعم ريف من خلال صفحته الرسمية على منصة التواصل الإجتماعي تويتر، أن ما يتم تقديمه لربات البيوت والأسر المنتجة من مساعدات مالية تابعة لبرنامج ريف هي مبالغ مالية غير مستردة وذلك في إطار رد مسئولي البرنامج، على ما انتشر من شائعات في الفترة الأخيرة أن دعم ريف هو قروض يجب سدادها فيما بعدز.

ولكن تم نفي هذه الشائعات وأكد البرنامج أنها مساعدات مالية تصرفها الدولة للمزارعين والأسر المنتجة والعاطلين، وكذا العاملين في المجال الزراعي بهدف تنمية مناطق الريف السعودي.

تسجيل الدخول لطلب دعم ريفي 1443

أوضح موقع ريف للدعم المادي آلية التسجيل في برنامج التنمية المستدامة “ريفي”، للراغبين الحصول على الدعم من الفئات المستفيدة، كما أبان ماهية الشروط المطلوب توافرها في المتقدمين من أجل قبول طلب دعم ريفي دون اي عوائق، وذلك وفق الاشتراطات الآتية:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية للحصول على دعم ريف.
  • يشترط أن يكون من العاملين في أحد النشاطات الزراعية المحددة من البرنامج.
  • لا يقل عمر المتقدم عن 21 عام.
  • يجب أن يكون المتقدم أحد سكان المنطقة الإدارية التابعة الدعم الريفي.
  • ويجب أن لا يزيد الدخل الشهري للمتقدم عن 6,000 ريال.
Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنان × واحد =

DMCA.com Protection Status