أعلن السيد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بداية من يوم الأربعاء العاشر من شهر نوفمبر 2021 بصورة رسمية، عن الغرامة التي يتم تطبيقها في حالة مخالفة قوانين البيئة ونظامها، وتم الإعلان أيضا عن بعض تعليمات تخص تطبيق العقوبات التي تأتي تحت بنود القانون، كما شملت تعليمات حنفي بعض العقوبات المالية التي يتم تطبيقها في حالات المخالفة وتصل العقوبات في بعض الأحيان للحبس.

تطبيق قرارات حماية البيئة بالبحر الأحمر

أعلن محافظ البحر الأحمر أن ما تم اتخاذه من قرارات يأتي ضمن أولويات المحافظة لحماية صحة المواطنين، وكذلك حماية البيئة والعالم بأسره من ما قد يطرأ عليها من مخاطر بسبب التلوث البيئي، فضلا عن واجب المحافظة على المظهر الجمالي والصورة البديعة بمحافظة البحر الأحمر حيث المحافظة وجهات سياحية للكثير من الزوار، وذلك سواء من داخل مصر وكذلك من خارجها.

إقرار غرامة مخالفة قوانين البيئة

وأوضح حنفي في بيانه أيضا، أن ما ينص عليه القانون الخاص بالبيئة من عقوبات سوف يتم تطبيقه في حالة المخالفة، حيث تعد هذه العقوبات رادعة للمخالفات بصورة كبيرة، وقد أشار إلى أن المحافظة قائمة على تطبيق العقوبات بكل الحزم، وتأتي المخالفات شاملة إلقاء القمامة في الطرق والشوارع العامة أو التخلص من المواد الصلبة وإلقائها في غير أماكنها المخصصة لذلك.

الحبس والعقوبة المالية لمخالفة قانون البيئة

ينص قانون البيئة على فرض غرامات مالية على المواطنين في حالة إلقاء القمامة بالشوارع والطرقات العامة تقدر هذه الغرامة ألف جنيه، وذلك وفق المادة 87 من قانون حماية البيئة في مصر، كما نصح المحافظ المواطنين بضرورة الخضوع للقانون والإلتزام بمواده، والعمل على إتخاذ جميع التدابير التي من شأنها الحفاظ على بيئة البحر الأحمر.

بينما تصل قيمة الغرامة المالية المفروضة على أعمال الهدم الذي يسبب تلوث الهواء حتى 500 جنيه مصريًا، كما يحق للمحكمة أيضاً إلغاء تراخيص الهدم والبناء.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثمانية عشر − تسعة =

DMCA.com Protection Status