شروط التجنيس في السعودية 2021 هي عبارة عن مجموعة من الضوابط التي قامت وزارة الداخلية السعودية قسم التجنيس 2021 بوضعها من أجل منح المواطنين من الجنسيات الأخرى الجنسية السعودية، وذلك للحفاظ على الأمن والأمان داخل المملكة، وقد وفرت الوزارة شروط تجنيس زوجة المواطن السعودي ودعت إلى تقديم طلب تجنيس في السعودية إلكترونيًا للتسهيل على جميع المواطنين، لذا سنتعرف على كيفية تقديم الطلب وشروط القبول.

شروط التجنيس في السعودية 2021

هناك مجموعة من الشروط العامة التي وضعتها الوزارة خلال الفترة الماضية من أجل تنظيم الحياة بين المواطنين والوافدين في المملكة، ومنعًا لانتشار الأفعال الخارجة عن القوانين، وقد قامت بوضع شروط التجنيس في السعودية 2021 وهي كما يلي:

  • يشترط أن يكون صاحب الطلب من المواطنين قد وصل إلى سن الرشد، وأن يكون خاليًا من أي أمراض نفسية أو عقلية.
  • يشترط أيضًا الإقامة داخل المملكة لمدة لا تقل عن عشرة أعوام كاملة، ولا يتم السفر خلال تلك الفترة إلى أي مكان.
  • أن يكون معروف عن صاحب الطلب حسن السيرة وألا يكون قد صدر من قبل أية أحكام عليه وخصوصًا الأحكام التي تخص القضايا الأخلاقية.
  • أن يمتهن صاحب الطلب أحد المهن المطلوبة في السعودية، ولكن هذا الشرط مستثنى منه زوجة المواطنين الحاصلين على الجنسية السعودية بالفعل.

وفي حال المرأة المتزوجة من رجل سعودي، فيتعين أن تتنازل عن الجنسية الأصلية لها من خلال المحاكم المختصة، بالإضافة إلى الإقرار بأنها لم تتورط في أي قضية ولم يتم الحكم عليها مسبقًا، وأنها ستقيم إقامة كاملة داخل المملكة، وأن يكون قد مرة على زواجها خمس سنوات بحد أدنى.

طريقة تقديم طلب تجنيس في السعودية

ويمكن أن يتم تقديم طلبات التجنيس إلكترونيًا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الولوج إلى منصة أبشر وزارة الداخلية السعودية (absher.sa).
  • تسجيل الدخول ومن ثم النقر على خيار حجز موعد.
  • ستقوم بحجز موعد من أجل التوجه إلى أحد مكاتب الأحوال المدنية.

يتم تقديم الأوراق الثبوتية المطلوبة، ومن ثم إدخال البيانات المطلوبة في نموذج طلب التجنيس وتقديمه إلى الجهات المختصة من أجل النظر في الأوراق وصحة البيانات.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.