متى يبدأ الشتاء في الإمارات هذا العام من أكثر الأسئلة المتداولة في دولة الإمارات العربية المتحدة وخصوصًا مع دخول موسم الخريف، فيسعى المواطنون للتعرف على موعد فصل الشتاء في الإمارات من أجل ممارسة الهوايات المختلفة التي تتناسب مع ذلك الفصل، بالإضافة إلى السفر إلى العديد من الدول الأخرى، أو الاستمتاع بمتابعة أحدث الفعاليات مثل شتاء طنطورة في العلا وغيره من الأنشطة المختلفة، لذا سنذكر كم باقي على شتاء 2022 وكيف سيكون وفق توقعات الأرصاد الجوية فضلا عن متى ينتهي بالتفصيل.

متى يبدأ الشتاء في الإمارات 2022

تشهد الإمارات طقس حار خلال فصل الصيف، وارتفاع شديد في درجة الحرارة في بعض المدن بالدولة، ولهذا يفضل سكانها والسياح فصل الشتاء، حيث اعتدال الطقس، وممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية المتميزة، باعتبار أنها واحدة من أكثر الدول في العالم التي تتمتع بأماكن ترفيهية لا مثيل لها في أي دولة أخرى.

كيف سيكون شتاء 2022

ومع انطلاق شهر نوفمبر، أي فصل الخريف، يسأل الجميع متى يبدأ الشتاء في الإمارات وبحسب ما تم الإعلان عنها من خلال هيئة الطقس الجوية والجهات المختصة، فإن فصل الشتاء يبدأ مع يوم الثلاثاء الموافق 21 من شهر ديسمبر 2022 في جميع الأرجاء، حيث أن الإمارات تقع في نصف الأرض الشمالي، وينتهي أيضًا بالتزامن مع دخول يوم الأحد الموافق 20 من شهر مارس للعام ذاته.

أحوال الطقس بالإمارات شتاءً

أما عن أحوال الطقس أو النظام السائد في الدولة أثناء دخول شهر ديسمبر، فإنها تبدأ بانخفاض واضح في درجة الحرارة وخصوصًا خلال الساعات الأولى من الليل، ويزداد الانخفاض مع حلول ساعات الصباح الأولى.

متى يبدأ الشتاء في الإمارات
متى يبدأ الشتاء في الإمارات

وهناك الكثير من المناطق تصل فيها الحرارة إلى درجات أقل من الصفر، وخصوصا في المناطق الجبلية، وهذا يرجع إلى فعل الطبيعة والمنخفضات الجوية التي تشهدها البلاد، والتي تأتيها خصيصا من خلال البحر الأحمر والمتوسط، مما يساعد في هطول أمطار.

وعلى الرغم من ذلك إلا أن الطقس يمكن أن نطلق عليه أنه متنوع، لهذا يمكن زيارتها لممارسة الأنشطة الترفيهية الشتوية وخصوصا في المناطق الساحلية التي تستمر بها الحياة على مدار اليوم والساعة حتى أثناء موسم الأمطار في الإمارات.

هل دبي بارده في الشتاء؟

تتسم إمارة دبي كونها واحدة من أهم المدن التي تشهد موسمين فقط على مدار العام، وأولى المواسم هو الموسم الدافئ خلال فصل الشتاء حيث تكون درجة الحرارة معتدلة ويتسم الجو في ذلك الوقت باللطف والدفء، بينما الموسم الآخر هو الموسم الحار وهو الأشد حرارة على مدار العام.

ولهذا إذا كنت من عشاق التنزه وإذا كنت ترغب في الحصول على قسط كاف من الراحة على شواطئ البحر فننصح بزيارة دبى في فصل الشتاء، ويمكن زيارة سكي دبي لمزيد من المتعة والرفاهية أو الاستمتاع بالمهرجانات والأنشطة التي تشرف عليها الحكومة أو التسوق في مول دبي المعروف.

ما الوجهات الترفيهية المناسبة في فصل الشتاء؟

تتواجد العديد من الوجهات الترفيهية التي يمكن زيارتها أثناء فصل الشتاء وخصوصًا في إمارة دبي، إذ يمكن زيارة دبي باركس أند ريزورتس مع الأصدقاء أو الانتقال إليها مع العائلة وهي واحدة من أشهر الأماكن في مدينة دبي والتي تستقبل آلاف من الزوار، وهناك أيضًا الحدائق المتميزة في الهواء الطلق والموجودة في إمارة أبوظبي، وهي مناسبة لممارسة أنشطة عديدة من بينها الشواء في الهواء أو ممارسة رياضة المشي.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.