تابعنا على التليجرام

موعد نزول مكافأة الطلاب المدارس وشروط الاستحقاق الجديده

موعد نزول مكافأة الطلاب المدارس 1443 يبحث عنها الكثير من الطلاب والطالبات أيضًا في مراحل دراسية مختلفة، وهي عبارة عن رواتب لطلاب المدارس هذا الشهر من ذوي الدخل المحدود يتم صرفها شهريًا في مواعيد مُحددة، وقد تمت الإشارة إلى متى تنزل مكافأة الطلاب 1443 حتى يتم سحب قيمة المبلغ المتوفرة لشراء اللوازم الأساسية للمدارس، وسوف نتعرف على موعد نزول مكافأة الطلاب والطالبات.

موعد نزول مكافأة الطلاب المدارس 1443

قامت وزارة التعليم بالمملكة بتوفير مبادرة جديد لدعم ومساعدة الطلاب وكذلك تحفيزهم على المداومة على الدراسة ويتم منح تلك المكافأة لبعض الطلاب من المنتسبين إلى مجموعة من المدارس، سواء في التعليم العام، أو المدارس المعنية بحفظ القرآن في كافة الأنحاء، ومدارس ذوي الإعاقات المختلفة وغيرها من المدارس التابعة للوزارة وقد قامت الوزارة بتحديد صرف قيمة المكافأة خلال نهاية كل شهر ميلادي.

قيمة مكافأة طلاب المدارس

قامت وزارة التعليم بالمملكة بوضع مبلغ محدد للمكافأة الخاصة بالطلاب المتفوقين على أن تتراوح تلك المكافأة ما بين 150 وصولًا لمبلغ 300 ريال سعودي وتصرف تلك المكافأة بشكل شهري للطلاب المستحقين والذين تنطبق عليهم الشروط التي تم وضعها من قبل الوزارة.

شروط استحقاق مكافأة طلاب المدارس 1443

  • أن يكون الطالب من المستحقين للحصول على المكافأة وفق الشروط التي وضعتها الوزارة من قبل.
  • التحاق الطالب بالصفوف التعليمية ما بين الصف الأول الابتدائي وصولًا بالصف الثاني من الثانوية العامة.

طريقة الاستعلام عن مكافآت الطلاب برقم الهوية

يمكن للطلاب التأكد عن مدى استحقاقهم للمكافآت المقدمة من وزارة التعليم عبر المرور بالخطوات التالية:

  • التوجه إلى موقع نظام نور التعليمي الإلكتروني (noor.moe.gov.sa).
  • تدوين بيانات الدخول الخاصة بالمستعلم في الحقول الفارغة التي تظهر أمامك.
  • إدخال رمز التحقق المتوفر بالصفحة، ومن ثم النقر على تسجيل الدخول.
  • يتم النقر على خيار استعلام المكافآت من الخيارات المتاحة في الصفحة الرئيسية
  • قم بإدخال جميع المعلومات المطلوبة، ويليها النقر على خيار استعلام من الأسفل.

يظهر بعد ذلك التفاصيل الخاصة بالمكافأة المقررة للطالب والموعد الخاص بصرفها، ويمكن استخدام هذه الطريقة شهريًا لمعرفة موعد نزول المكافأة وقيمتها أيضًا، وكيف يمكن للطالب الحصول عليها في الحال.

تقرر وزارة التعليم السعودية ماهي شروط أهلية مكافأة طلاب المدارس وتحدد متى تنزل المكافآت مع الإعلان رسمياً عن كافة التفاصيل بهذا الصدد من خلال صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل تويتر، أو الموقع الرسمي الرسمي للوزارة.