يتزامن استفسار كيف يتم توزيع درجات مرحلة المتوسط من الطالب أو ولي الأمر مع فترة الاختبارات النهائية، حيث تقرر وزارة التعليم السعودية التوزيع الجديد لدرجات المتوسطة، خاصة بعد تعديل التقويم الدراسي الجديد 1443 وإجراء العديد من التعديلات على نظام الفصول الدراسية للمراحل التعليمية بالمملكة، إذ أصدرت الوزارة تعميم لكافة الإدارات التعليمية بجميع المدارس لتوضيح ماهية تعديلات النظام المعدل لكافة مراحل الدراسة.

كيف يتم توزيع درجات مرحلة المتوسط

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن نظام توزيع درجات المواد الدراسية الجديد فيما يخص المرحلة المتوسطه، حيث تم تحديد علامات تقييم الاختبارات النهائية التي يتم رصدها عبر نظام نور للنتائج مع انتهاء العام الدراسي الحالي، أما الامتحانات الكتابية القصيرة فيتم تقييمها مقابل 20 درجة، وامتحانات نهاية الفصل يتم تقييمها مقابل 40 درجة و40 درجة أخرى للتطبيقات العملية في مادة المهارات الرقمية، و20 درجة لأداء المهام المطلوبة في مواد الرياضيات والعلوم.

أشارت الوزارة أيضاً إلى أن أن مواد الدفاع عن النفس والتربية البدنية يمكن للطالب الدخول إلى اختبار الدور الثاني بها في حالة الإخفاق، وذلك لأن هذه المواد تعد ممتدة حيث يحتفظ بدرجاتها في ميعاده، إضافة إلى درجات مادة التطبيقات الحركية والمهارية والتي يتم تقييمها مقابل 40 درجة.

توزيع درجات أولى متوسط للعام الدراسي 1443

أقرت التعليم السعودية توزيع درجات المتوسط لهذا العام الدراسي الجديد تفصيلاً لكل المواد، حتى يتسنى للطلبة والطالبات استبيان كيف يتم توزيع درجات مرحلة المتوسط بالأخص، إذ جاءت على النحو المبين أدناه:

أولا: يتم احتسابه على أساس تقييم مستمر مقابل 100 درجة لكل من المواد التالية: (مادة التربية البدنية والدفاع عن النفس ومادة المهارات الحياتية والأسرية ومادة التربية الفنية ومادة القرآن الكريم، ويكون التقويم عن أساس الحفظ والتلاوة).

ثانيا: يتم التقييم لأداء الاختبار التحريري في مواد الدراسات الإسلامية حيث يجري اختبار الطلاب في كل من مواد: التوحيد والفقه والحديث والتفسير، وذلك بواقع 100 درجة لكل مادة.

ثالثا: بينما يتم تقييم الاختبارات التحريرية بواقع 100 درجة في كل من المواد الآتية: الدراسات الإجتماعية إضافة لمادة العلوم فضلا عن مادة الرياضيات.

رابعا: ويتم تقييم الاختبار العملي والتحريري في مواد التربية الفنية والاختبارات الرقمية 100 درجة لكل مادة وفق لائحة وزارة التعليم السعودية.

أما الاختبارين آسفي والتحرير في مادة اللغة الإنجليزية فيتم تقييمها بمئة درجة، ومواد الدراسات الإسلامية واللغة العربية والدراسات الاجتماعية والرياضيات، والعلوم والمهارات الرقمية كلها مواد منتهية.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنا عشر − 2 =

DMCA.com Protection Status