يتزامن الضغط على موقع نور وخدمات الطلبة وأولياء الأمور مع موعد ظهور النتائج للمراحل الدراسية تباعاً، وقد يعجز البعض عن حل مشكلة نظام نور معلق على صفحة التسجيل التي تظهر نظراً لزيادة البحث عن نتائج الطلاب، فعلى الرغم من حداثة النظام وما تقوم به وزارة التعليم السعودية من تعديلات وتحديثات عليه بشكل دوري، إلا أنها ضمن المشاكل الطارئة التي تواجه الباحثين عن نتائجهم وقت ظهورها عقب تصحيح الأوراق الامتحانية ثم رصد الدرجات سواءً لمرحلة الابتدائي أو المتوسطه أو الثنوي.

كيف ادخل على نظام نور بدون كلمة المرور ضمن أهم الاستفسارات كونه هو أحد الأنظمة التعليمية الإلكترونية الأكثر تطورا في المملكة، وقد تم إنشاء البرنامج من قبل وزارة التعليم بهدف تقديم عدد من الخدمات المتميزة لكافة منسوبي المنظومة التعليمية من طلاب أو أعضاء هيئة التدريس وحتى أولياء الأمور.

نظام نور معلق على صفحة التسجيل

يطرح رقم نظام نور الموحد إمكانية تقديم الاستفسارات حول العديد من الخدمات المقدمة ومن أبرزها: خدمة التسجيل الجديد للطلاب إلى المنصة من خلال تسجيل ولي الأمر نفسه، بالإضافة إلى خدمات أخرى تتعلق بمواعيد صرف الإعانات المقدمة للطلاب من الحكومة السعودية، وأمور تتعلق بأعضاء هيئة التدريس والعاملين في العملية التعليمية بصفة عامة.

يعطي نظام نور ولي الأمر فرصة تحديث البيانات الخاصة به أيضاً بصورة مستمرة لضمان الاستفادة مما يقدمه من خدمات، كما يتيح التسجيل الجديد عبر المنصة في أي وقت.

كيف اسجل في نظام نور برقم الهوية

للإستفادة من الخدمات التي يوفرها نظام نور لنتائج الطلاب فمن المهم أن يقوم ولي الأمر بالتسجيل بحساب جديد لدى الموقع، ويمكن إتمام عملية تسجيل الدخول إلى النظام بإتباع الآتي:

  • يقوم ولي الأمر في البداية بالدخول الى الموقع الالكتروني لنظام نور من خلال الرابط الخاص به.
  • يختار ولي الأمر أيقونة تسجيل الدخول من خلال الضغط على خيار تسجيل جديد لولي الأمر.
  • بعد ذلك يطلب إدخال رقم السجل المدني لولي الأمر ويجب إدخاله بصورة صحيحة.
  • تكون بإدخال اسم المستخدم في المكان المخصص لذلك.
  • تكون عملية تسجيل الدخول لولي الأمر عن طريق إدخال جميع البيانات الأخرى المطلوبة.
  • بعد إدخال البيانات قم بالضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • يحصل ولي الأمر على رسالة بها بيانات التسجيل ويقوم بإدخال هذه البيانات لإتمام العملية والإستفادة من خدمات النظام.
Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

9 − 7 =

DMCA.com Protection Status