سداد رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية يتم البحث عنها كل عام من خلال الطلاب والطالبات، وتعتبر الجامعة واحدة من أهم الجامعات والمؤسسات التعليمية في المملكة العربية السعودية، وتستقبل آلاف من الطلاب كل عام، ولكن ينبغي معرفة شروط القبول بالجامعة السعودية الإلكترونية قبل المبادرة في التسجيل، حيث أنها وضعت بعض الشروط لاستقبال الطلاب الجديد في كافة التخصصات، كما وفرت رابط الجامعة السعودية الإلكترونية الخدمات الطلابية لتوفير الخدمات إلكترونيًا لصالح الطلاب والطالبات.

سداد رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية

قامت الجامعة تحديد الآلية الواجب اتباعها كي يتم سداد رسوم الجامعة السعودية الإلكترونية بسهولة، وتتمثل تلك الآلية في التسجيل ببوابة القبول الموحد الإلكترونية ثم البدء في إجراءات السداد، من خلال الوسائل المتاحة، ويتم ذلك من خلال التالي:

  • الولوج إلى موقع الجامعة السعودية الإلكترونية تسجيل الدخول (https://cas.seu.edu.sa/).
  • تسجيل الدخول بحسابك الرسمي في الموقع.
  • النقر على خيار الشؤون المالية، ثم اختيار تبويب سداد الرسوم.
  • ستظهر لك العديد من الإرشادات والتعليمية ينبغي قراءتها جيدًا، ثم النقر على خيار السداد، وإدخال المعلومات المطلوبة.

عقب الانتهاء من إدخال معلومات البطاقة الائتمانية قم بالنقر على خيار السداد الآن، وستحصل على رمز الأمان من خلال هاتفك المحمول، وهنا تنتهي كافة الخطوات سداد قيمة الرسوم المطلوبة.

حالات الإعفاء من سداد الرسوم بالجامعة الإلكترونية

وهناك العديد من الحالات التي يحصل أصحابها على إعفاء من دفع قيمة المصروفات، من بينها إثبات أن ولي أمر الطالب منتسب إلى أحد الجهات العسكرية في الدولة، ويتم استرداد الرسوم عقب سدادها في حال التأكد من ذلك.

شروط القبول بالجامعة السعودية الإلكترونية

وهناك العديد من الشروط التي ينبغي أن تتوافر لكي يتم القبول بالجامعة وهي كما يلي:

  • يشترط أن يكون المتقدمين حاملين للجنسية السعودية.
  • الحصول على الشهادة الثانوية العامة.
  • ألا يقل العمر عن 17 سنة عند التقديم، ولا يزيد عن 21 سنة.
  • ضرورة أن يتم تقديم الأوراق الرسمية والمستندات المعتمدة إلى الجامعة.

أما عن المهارات، فقد تم اشتراط أن يكون الطالب ذو مهارة في اللغة الإنجليزية سواء التحدث أو الكتابة في نفس الوقت، أو يستطيع تعلمها خلال فترة وجيزة.

ماهي تخصصات الجامعة السعودية الإلكترونية؟

تقدم الجامعة السعودية الإلكترونية عددا متنوعاً من البرامج الأكاديمية في مرحلتي البكالوريوس والماجستير، وهي كالتالي:

تخصصات البكالوريوس: “اللغة الإنجليزية والترجمة، الإعلام الرقمي، القانون، الصحة العامة، المعلوماتية الصحية، علوم البيانات، علوم الحاسب الآلي، تقنية المعلومات، إدارة الأعمال تخصص مالية، إدارة الأعمال تخصص محاسبة، إدارة الأعمال تخصص تجارة إلكترونية، إدارة الأعمال تخصص الإدارة”.

تخصصات درجة الماجستير: “تقنيات الترجمة، قانون الأعمال الدولي، جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى، التمريض المتقدم في الرعاية الصحية الأولية، التعليم الطبي والمهن الطبية المساعدة، إدارة الرعاية الصحية، علوم البيانات، الأمن السيبراني، أمن المعلومات، إدارة الأعمال– تخصص التسويق الرقمي، إدارة الأعمال”.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 + 20 =

DMCA.com Protection Status