أشار إعلان وزارة الاسكان إلى ماهي الأوراق المطلوبة للتقديم في شقق الإسكان الاجتماعي، وذلك بالتزامن مع فتح باب التقديم للراغبين الحصول على وحدة سكنية، حيث تستمر الدولة المصرية في تقديم الدعم الكبير للكثير من المواطنين متوسطي ومحدودي الدخل عن طريق ما تعرضه من الوحدات السكنية المدعومة في الكثير من المدن الجديدة، رغبة منها في تخفيف العبء على المواطنين وتخفيف الضغط عن الأماكن المليئة بالسكان حد الإزدحام، مما يسبب الضغط الكبير على البنية التحتية والمرافق لهذه المناطق.

وقد عرضت وزارة الإسكان شقق الإعلان السابق منذ فترة، ومن المنتظر إعلان أسماء مستحقي الوحدات السكنية عند الانتهاء من الاستعلام وفرز المتقدمين، ويتم حاليا عرض وحدات الإعلان الخامس عشر للراغبين التقدم وتنطبق عليهم الشروط. المقررة.

الأوراق المطلوبة للتقديم في شقق الإسكان

حدد موقع صندوق الإسكان الاجتماعي من خلال موقعه الرسمي المستندات والوثائق المطلوب إرفاقها لراغبي تقديم شقق الإسكان الاجتماعي، متضمنة الآتي:

  • صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم.
  • إضافة لإرفاق صورة من قسيمة زواج المتقدم في حالة أنه متزوج ضمن الأوراق المطلوبة للتقديم في شقق الإسكان.
  • خطاب موثق من محل العمل يفيد بمفردات المرتب وذلك للعاملين في القطاع العام أو القطاع الخاص.
  • أو تقديم شهادة صافي الدخل صادرة من محاسب قانوني معتمد،  وذلك لأصحاب العمل الحر.
  • صورة من إيصال مرافق حديث لمكان السكن الحالي للشخص المتقدم مثل وصول المياه أو وصل الغاز أو الكهرباء.

بينما قررت وزارة الإسكان الاستغناء عن إرفاق الشهادة التأمينية المعروفة باسم برنت التأمينات للتقدم، وذلك بهدف التسهيل على المواطنين وتخفيف العبء والتكدس على مكاتب الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية للحصول على الشهادة.

أماكن شقق الاسكان الاجتماعي بالمدن الجديدة

تعد مدينة حدائق العاصمة على رأس المدن الجديدة التي تعرض شقق الإعلان الخامس عشر وهي امتداد جديد لمدينة بدر. حيث تم بنائها وفقا للقرار الرئاسي الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإنشائها على بعد دقائق من مدينة بدر والعاصمة الادارية الجديدة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − أربعة =