كم عدد ساعات الصيام في الإمارات رمضان 2024

تفصلنا أيام قليلة عن قدوم شهر الخير والبركات شهر رمضان المبارك، ولهذا يرغب المسلمين والمسلمات في معرفة كم عدد ساعات الصيام في الإمارات رمضان 2024 ومتى موعد أول يوم، ولهذا تهتم الجهات المختصة في الدولة بتقديم كافة المعلومات قبل استطلاع الهلال، أي أنه قد تم تحديد موعد شهر رمضان في الإمارات 2024 فلكيًا بالإضافة إلى كم ساعة الصيام خلال الشهر الفضيل.

عدد ساعات الصيام في الإمارات رمضان

من المتوقع أن تكون عدد ساعات الصيام في الإمارات رمضان 2024 هي 13 ساعة ولكن ذلك سيكون خلال النصف الأول من الشهر، بينما خلال النصف الثاني قد تصل عدد الساعات إلى أربعة عشر ساعة.

متى موعد شهر رمضان المبارك في الإمارات 2024

تم تحديد متى موعد قدوم رمضان في الإمارات فلكيًا والذي سيكون يوم 11 من شهر مارس 2024، وسوف يتم استطلاع هلال رمضان بالدولة يوم الأحد الموافق للعاشر من نفس الشهر، وبناءً على رصد الهلال سيتم التأكيد على الموعد الصحيح.

امساكية رمضان 2024 بالإمارات

من خلال إمساكية شهر رمضان المبارك 2024 بالإمارات نستطيع أن نتعرف على موعد أذان الصلوات الخمسة وخصوصًا في الأسبوع الأول، كما يمكن التعرف على متى عطلة المدارس في رمضان وعن مواقيت الصلاة فهي:

  • سيكون أذان الفجر في اليوم الأول للشهر المبارك في تمام الساعة الخامسة وأربعة عشر دقيقة صباحًا.
  • بينما سيكون موعد أذان الظهر في أول يوم لشهر رمضان في تمام الساعة الثانية عشر و29 دقيقة مساءً.
  • أما أذان العصر فسوف يكون في تمام الساعة 3 و53 دقيقة مساءً.
  • أما موعد أذان المغرب فهو في تمام الساعة السادسة و26 دقيقة مساءً.
  • على أن يكون موعد أذان العشاء في تمام الساعة السابعة و56 دقيقة مساءً، ويمكن أيضًا التعرف على كم باقي على شهر رمضان.

 موعد اذان المغرب في رمضان بالامارات

يستطيع الصائمون الإفطار بعد أذان المغرب وهو في تمام الساعة السادسة وست وعشرين دقيقة مساءً، وذلك سيكون في اليوم الأول، أما عن أخر يوم لشهر رمضان في الإمارات فمن المتوقع أن يكون يوم 9 من شهر أبريل 2024 وذلك فلكيًا، وعليه سيكون موعد أذان المغرب هو في تمام الساعة السادسة و39 دقيقة.