أصدرت وزارة التنمية المحلية، توجيهات عاجلة لعدد من المحافظات في أنحاء الجمهورية بالاخص كل من محافظات: الاسكندرية، كفر الشيخ، مرسى مطروح، الدقهلية، البحيرة، شمال سيناء ومحافظة دمياط أيضاً” عقب التحذيرات والتنبيهات الصادرة من قبل هيئة الأرصاد الجوية المصرية من توقعات أن تشهد عدد من المناطق والمحافظات حالة من الطقس المتقلبة، علاوة على سقوط أمطار غزيرة اليومين القادمين.

أهم توجيهات التنمية المحلية للمحافظات

حسب ما أشارت له الأرصاد الجوية بسبب حالة الطقس المتوقعة خلال اليومين المقبلين، وتحسباً لتعرض بعض محافظات مصر للتقلبات المناخية، فقد تضمنت التوجيهات والتكليفات المشار لها من الوزارة النقاط الآتية:

أولًا: التوجيه برفع درجة الطوارئ والاستعداد القصوى بالمحافظات المذكورة طوال فترة التقلبات الجوية، حتى التأكد من استقرار الطقس فيها.

ثانيًا: تُكلف غرفة العمليات التابعة لوزارة التنمية المحلية بأن تقوم بالمتابعة الدورية للأوضاع في تلك المحافظات على مدار اليوم.

ثالثًا: ضرورة التنسيق مع غرفة العمليات المركزية التابعة لمجلس الوزراء لسرعة التعامل عند وقوع أي أحداث طارئة.

رابعًا: الإشراف والمتابعة على مدى جاهزية بالوعات الصرف الصحي فضلاً عن متابعة كافة المعدات المتعلقة بالأمطار، ومتابعة طواقم العاملين بها أيضاً.

خامسًا: الاستمرار في أعمال الإشراف والتنسيق المكثف والمستمر بين جميع قطاعات الخدمات، والقطاعات الحيوية الموجودة بالمحافظات المعنية واستمرار التعاون فيما بينهم، بالأخص شركات مياه الشرب وإدارات المرور فضلاً عن جهات الخدمة المدنية وشركات الصرف الصحي.

لسلامة المواطنين في المحافظات

شملت توجيهات التنمية المحلية للمحافظات، ضرورة توعية المواطنين بتلك المناطق بتوخي الحذر والابتعاد أي لافتات أو أعمدة إنارة أو الأشجار والأماكن الخاصة بالضغط العالي حفاظاً على سلامتهم وأمنهم، وضمان عدم تعرضهم لأي حوادث قد تنجم بسبب طقس الـ48 ساعة القادمة.

إضافة إلى توجيه بضرورة تمركز سيارات الشفط بكافة الأماكن المحتمل تعرضها لتراكمات المياه لتقوم بسحبها حال تجمعها، بهدف الحد قدر الإمكان من الآثار التي قد يسببها سقوط أمطار وضمان عدم تعطُل حركة المرور في الشوارع.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثلاثة × أربعة =

DMCA.com Protection Status