يتيح بنك مصر أخذ قرض لشراء سيارة مستعملة وذلك من خلال معارض سيارات الملاكي، بضمان الشهادة وفق تسهيلات في السداد، حيث يتم التمويل بناء على عرض السعر الذي يتم تقديمه، ومن جانبه لا يشترط بنك مصر أن يبلغ العميل عمر محدد وذلك لوجود ضمان إيداع أموال العميل لدى بنك مصر، إذ يقوم العميل فقط بالتوقيع على الموافقة على حظر كسر الشهادة في المقابل يتم الموافقة له للحصول على القرض، وذلك حتى موعد تسديد آخر أقساط القرض ويتم تلقائيا تحديد الوعاء، طبقا لسعر الفائدة السائد في هذا الحين ذلك لحين نهاية أجل القروض.

أخذ قرض لشراء سيارة مستعملة

حسب سياسات بنك مصر فإن تفاصيل قرض السيارة المستعملة بضمان الشهادة يكون كالاتي:

يحصل العميل من البنك على نسبة فائدة تزيد عن 2.5 بالمئة وذلك زيادة عن نسبة الفائدة التي يقدمها البنك على الوعاء الإدخاري للعميل، ففي حالة حصول العميل على فائدة تقدر 15% سنويا على قيمة الشهادة في حالة الحصول على قرض السيارة يتم زيادة قيمة الفائدة لتصل إلى 17.5% على القرض.

يدفع العميل فارق بنسبة 2.5 %، بينما تتراوح نسبة التمويل من 75% وحتى 90% من قيمة الوديعة الإجمالية، وتختلف حسب نوع الشهادة سواء كانت بعائد ثابت أو عائد متغير، كما تتغير أيضاً حسب الوعاء الإدخاري سواء توفير أو وديعة وفق نظام بنك مصر لتمويل السيارات.

كم المصاريف الإدارية على قرض السيارة؟

تتراوح مدة التمويل من 12 شهر وحتى 10 سنوات بحد أقصى، أما عن أنواع الأوعية الإدخارية في جميع الأوعية من شهادات أو ودائع أو حسابات توفير مقبولة للحصول على قرض سيارات، إضافة إلى أنه تُطبق مصاريف إدارية بقيمة 1% من القيمة الإجمالية للقرض حيث تخصم لمرة واحدة فقط.

أخذ قرض لشراء سيارة مستعملة بضمان الشهادة
أخذ قرض لشراء سيارة مستعملة

هذا ويقدم البنك الأعرق في مصر (https://www.banquemisr.com)، والذي أنشئ عام 1920 الكثير من الخدمات للاقتصاد المصري منذ أن تقدم محمد طلعت حرب بفكرة إنشاؤئه وقام بتنفيذ الفكرة، حيث يساهم في العديد من المشروعات في مختلف المجالات لدعم الإقتصاد القومي.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ستة عشر + 20 =

DMCA.com Protection Status