تابعنا على التليجرام

طريقة استخراج قرض صناعي والأنشطة التي يمولها الصندوق الصناعي

كيف اقدم على الصندوق الصناعي؟

طريقة استخراج قرض صناعي هي خدمة إلكترونية قدمها صندوق التنمية الصناعية للمستثمرين من أجل التسهيل عليهم وتقديم حلول تمويل القرض الصناعي لهم لإقامة المشروعات المختلفة وخصوصًا المشروعات الصناعية المختلفة ولا بد أن يتم معرفة أكثر صناعات يمولها الصندوق الصناعي قبل تقديم الطلب رسميًا، كما أن الصندوق أعلن عن إمكانية الاستعلام عن حالة طلب قرض صناعي.

أُقيمت خلال السنوات الأخيرة العديد من المشروعات الصناعية والمنشآت المتوسطة والصغيرة أيضًا، سعيًا من الحكومة السعودية إلى استقطاب المستثمرين وتنشيط حركة التجارة والصناعة.

كيف يتم استخراج قرض صناعي

تم تأسيس صندوق التنمية الصناعية السعودي من أجل استخراج قرض صناعي وتقديم العديد من الخدمات الإلكترونية وغير الإلكترونية للمواطنين، ويمكن الحصول على القرض عبر الخطوات التالية:

  • دخول موقع الصندوق الصناعي الإلكتروني (https://www.sidf.gov.sa/).
  • ثم الدخول إلى تبويب الخدمات الإلكترونية.
  • النقر على طلب قرض ثم اختيار تقديم الآن.
  • إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة، ثم كلمة السر والنقر على تبويب تسجيل الدخول.
  • وإن لم يكن لديك حساب فقم بالنقر على تبويب التسجيل التي تظهر في الأسفل وأدخل البيانات المطلوبة.

بعد الانتهاء من الحصول على حساب في الصندوق، عليك البدء في رفع الوثائق والمستندات الرسمية المطلوبة للتحقق، وكذلك كتابة بيانات كاملة بطريقة صحيحة، ثم تتم أعمال الدراسة المبدئية والتقييم الخاص بدراسة جدوى المشروعات.

صناعات يمولها الصندوق الصناعي

وهناك العديد من الصناعات التي يتم تمويلها من خلال الصندوف رسميًا، ولفت إليها من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي، وتتمثل في التالي:

  • قطاع التعدين: هو النشاط الأول الذي يقوم صندوق التنمية الصناعية بتقديم التمويل اللازم له وذلك بسبب موقع المملكة المتميز بين قارات العالم، وذلك للمساهمة في تنمية القطاع ككل، وزيادة الاستثمارات أيضًا.
  • قطاع الطاقة: وخصوصًا الطاقة المتجددة والذي يدخل في إطار رؤية المملكة 2030 أيضًا في المناطق الصناعية الجديدة والمدن المعنية بالأمر.

كما يعمل على تمويل قطاع الخدمات اللوجستية بكافة اختصاصاته من بينها الخدمات المعنية بالسكك الحديدية، ومشاريع النقل الجوي وخدمات الشحن وخصوصًا النقل البحري، ويشمل التمويل الحصول على المعدات وبناء المطارات بكافة التجهيزات وتمديد الكهرباء.

الأسئلة الشائعة

ما القطاعات التي لا يمولها الصندوق؟

ما القطاعات التي لا يمولها الصندوق؟
القطاعات الصناعية التي ليس لها رواج تجاري بالسوق المحلي.

ما هي أسباب إيقاف تمويل بعض القطاعات؟

ما هي أسباب إيقاف تمويل بعض القطاعات؟
بسبب انحسار الطلب على منتجات القطاع، أو حالة اكتفاء السوق المحلية.

أين توجد فروع صندوق التنمية الصناعية؟

أين توجد فروع صندوق التنمية الصناعية؟
ليس لدى الصندوق الصناعي أي فروع خارج منطقة الرياض فقط.