حل مشكلة عدم استحقاق دعم سكني وتحديث الحالة

قامت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بطرح حل مشكلة عدم استحقاق دعم سكني لتمكين أكبر عدد من الأسر في المملكة العربية السعودية من الحصول على منتجات سكني والتي تتمثل في الوحدات السكنية الجاهزة من السوق أو منح الأراضي وغيرها من المنتجات التي يمكن التقديم عليها عبر تسجيل الدخول لرابط منصة سكني الإلكترونية وهي مبادرة قدمتها الوزارة لمساعدة المواطنين وتوفير الوقت والجهد عليهم.

حل مشكلة عدم استحقاق دعم سكني

تكمن آلية حل مشكلة عدم استحقاق دعم سكني في تقديم اعتراض على نتيجة الاستحقاق التي تظهر بعد البدء في خطوات التقديم، ويمكن اتباع التالي لحلها:

  • قم بالدخول إلى رابط منصة سكني.
  • ثم انقر على خيار تسجيل الدخول.
  • وبعد الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية عليك اختيار حالة الاستحقاق.
  • يقوم المستفيد بعد ذلك بالنقر على خيار الاعتراض عقب كتابة رقم الهوية الوطنية وظهور غير مستحق في الدعم السكني.
  • عليك أن تقدم المبررات التي توضح أحقيتك للحصول على المنتجات التي تقدمها الإسكان السعودية في الوقت الراهن ورفع الأوراق الرسمية أيضًا التي تؤكد أنك من المستحقين.
  • وإذا انتهيت من كافة الخطوات السابقة فعليك النقر على زر إرسال.
حل مشكلة عدم استحقاق دعم سكني
حل مشكلة عدم استحقاق دعم سكني

تحديث حالة الاستحقاق في سكني

انتظر حتى تقوم اللجنة المختصة بالتدقيق في طلبك والرد عليك في أسرع وقت وعند الموافقة على طلب الاعتراض سيتم تغيير حالتك من غير مستحق إلى مستحق في سكني، وعند تحديث الحالة تستطيع بعد ذلك التقديم على أحد المنتجات.

موعد إيداع الدعم السكني

ينتظر المواطنين شهريًا إيداع الدعم السكني المقدم من الوزارة، والتي أكدتها أنها تبدأ في إيداعه بالحسابات البنكية لدى البنوك السعودية شهريًا في يوم 24 من كل شهر ميلادي، وأشارت أن تغيير الموعد سيكون في حالة توافق مع أيام العطلات الرسمية في المملكة.

ومن خلال الملف الشخصي على منصة سكني يمكن التعرف على المزيد من التفاصيل التي تخص نزول الدعم السكني، كما يمكن الاستعلام عن حل مشكلة عدم استحقاق دعم سكني من خلال التواصل هاتفيًا مع الرقم المجاني الموحد أو الحصول على استمارة الاعتراض على الدعم.

الأسئلة الشائعة

كيف احدث حالة الاستحقاق في سكني

كيف احدث حالة الاستحقاق في سكني
من خلال الدخول إلى رابط منصة سكني وتقديم الاعتراض على عدم الاستحقاق

انا مؤهل في سكني ماذا افعل

انا مؤهل في سكني ماذا افعل
تستطيع التقديم على أحد الحلول السكنية من خلال منصة سكني

كيف اعرف ان عندي دعم سكني

كيف اعرف ان عندي دعم سكني
من خلال خدمة حالة الاستحقاق في منصة سكني