خلال الساعات القليلة الماضية، أصدرت اللجنة القانونية والتي تختص بجميع شؤون مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته السادسة والتي تقام حالياً وسط متابعة وترقب من جميع المحبين للإبل في شتى أنحاء العالم، قرار هام يتعلق بالحالات أو ضوابط تخص عدم تسجيل شرائح الإبل المشاركة عن طريق اسم المشارك في المهرجان.

ضوابط مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

أعلن نادي الإبل من خلال منصته الإلكترونية عبر موقع تويتر، أن اللجنة القانونية التي تقوم على أعمال مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، كانت قد قررت في وقت لاحق تغريم المشارك ما يقارب من ألف ريال، وذلك عن كل متن قد يتم بيان أن شريحته قد تم تسجيلها في المهرجان ولكن باسم مالك آخر.

تسجيل شرائح الإبل باسم المشترك

الحساب الرسمي الخاص باللجنة القانونية للمسابقة كان قد أضاف في بيان إتاحة ان تكون هذه المشاركة في فئة الفردي أو بالفئات الأخرى المختلفة، إذ يتم منح مهلة تكون مدتها ساعتين فقط لراغب الاشتراك، وذلك من أجل تسجيل عملية الشريحة باسمه خاصة بعد أن يتم إبلاغ الشخص بهذه المخالفة المسجلة.

كما أن اللجنة أشارت بشكل واضح إلى أنه قد يتم استبعاد الشخص المشارك وذلك في حالة إذا تبين أن هناك بنحو الـ20% من شرائح الإبل والتي تكون مشاركة ولكن ليست مسجلة باسم المشارك، حيث يذكر في نفس الإطار إن فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز في نسخته السادسة، قد انطلقت في يوم 1 ديسمبر الحالي، ومن المفترض أن تستمر جميع اعمال المهرجان حتى يوم 12 يناير 2022م.

يعد مهرجان مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل ضمن أهم الأحداث التي يتم إقامتها في المملكة من حين إلى آخر، ويحظى أيضا بحالة من المتابعة الجماهيرية القوية من قبل جميع أبناء المملكة المحبين للإبل، والمسابقات التي تختص وتشتهر بها دول الخليج فقط دون غيرها.

تحرص الحكومة السعودية لذلك على أن يتم هذا المهرجان على أكمل وجه، كما أنه يتم العمل على وضع مجموعة من القوانين التنظيمية التي من شأنها أن تساعد في إتمام جميع الأعمال بداخل المهرجان على أكمل وجه من الدقة المتناهية.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 − 1 =