حققت إمارة دبي إنجازًا نوعيًا عالميًا مهمًا، إذ تم اعتبارها أول حكومة لاورقية على مستوى العالم عقب أن نجحت في التحول لحكومة لا ورقية بشكل كامل، لتكون بهذا الإنجاز الأولى عالمياً التي تعمل دون تعاملات بالأوراق، وذلك بحسب ما أعلنه رسمياً الشيخ/ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

حكومة دبي نموذجًا ملهمًا

وأشاد ولي العهد رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي بما حققته الإمارة من إنجاز جاء بعد تنفيذ وتحقيق كامل أهداف الإستراتيجية التي وضعتها منذ أربع سنوات مضت، والتي كانت تهدف إلى أن تكون الإمارة عاصمة رقمية وحكومتها لا ورقية، كما أثنى سموه على فرق العمل التي لم تدخر جهدًا في كافة الجهات والمؤسسات الحكومية لتحقيق هذا الهدف الذي يسهم بشكل فعال في ترسيخ وضع دبي ومكانتها في العالم كرمز للمدن الذكية.

أول حكومة لاورقية على مستوى العالم

وقال ولي العهد، بعد أن حققنا هذا الإنجاز نبدأ اليوم مرحلة جديدة في مسيرة إمارة دبي لتحقيق هدفها، لرقمنة كافة جوانب الحياة في الإمارة التي تستند وتنطلق من مفاهيم الإبداع والابتكار واستشراف المستقبل، مشيرًا إلى أنه من الرائع أن نشعر بالفخر ونحن نشهد تحقق رؤية قيادتنا بسواعد وجهود أبنائنا الذين يواصلون بذل الجهد سعيًا إلى ترسيخ مكانتها فعليا، وتعزيز تنافسيتها عالميا، ذلك كونها نموذجًا ملهمًا في تطويرآليات العمل الحكومي.

رقمنة الحياة

لفت ولي العهد، إلى أن السنوات القادمة سوف يتم التركيز خلالها على رقمنة الحياة بالكامل، وذلك من خلال صياغة وتصميم آليات متطورة لرقمنة الحياة في الإمارة وذلك بما يلبي توقعات وطموحات السكان، ويوفر لهم الفعديد من الفرص التي تضمن لهم تحقيق حياة الرفاهية والسعادة والتنمية المستدامة.

وحول هذا الإنجاز، أكد مدير عام هيئة دبي الرقمية، حمد المنصوري، أن ما تشهدة الإمارة من تحوّل رقمي إنما يعد نقلة نوعية كبيرة، كانت من نتيجتها تحقيق رؤية قيادتنا في أن تكون حكومة دبي الحكومة اللاورقية الأولى على مستوى العالم.

أشار المنصوري أيضاً إلى أن كل المعاملات والإجراءات التي تتم بدبي سواء كانت على المستوى الداخلي أوالخارجي، تتم حاليًا بشكل رقمي كامل حيث تقوم بإدارة تلك المعاملات منصات رقمية، وتقدم كافة الخدمات الحكومية.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أربعة × 3 =

DMCA.com Protection Status