أوضحت وزارة الدفاع السعودية متى ينتهي التقديم في برنامج فخور لتطوير الخريجين، عقب الإعلان عن فتح باب القبول والتسجيل للراغبين الالتحاق بالبرنامج، حيث يعد ضمن يعد ضمن أهم البرامج التعليمية التي تم تدشينها من قبل المملكة، التي تساعد في إتاحة الدعم لجميع السعوديين في تطوير مهارات العمل لديهم، وقد أقرت الوزارة متطلبات والشروط اللازم توافرها فضلاً عن الرابط الإلكتروني المخصص للتسجيل.

متى ينتهي التقديم في برنامج فخور

حددت وزارة الدفاع السعودية آخر موعد التسجيل في برنامج تطوير الخريجين فخور، ليكون نهاية شهر ديسمبر الجاري، ودعت الراغبين مبادرة الدخول على رابط (https://fakhoor.mod.gov.sa)، الذي خصصته الوزارة قبل انتهاء الفترة المقررة للتقديم.

وكانت الدفاع السعودية قد أتاحت التقديم لكلاً من الجنسين رجال ونساء في برنامج فخور الذي يهتم بجميع أعمال التوظيف، حيث أنها مخصصة من أجل الخريجين من حملة البكالوريوس والماجستير وذلك في مختلف التخصصات، إذ يستهدف البرنامج بدوره الاستثمار بأبناء الوطن وتطوير جميع الكفاءات الوطنية، إضافة إلى استهداف فرص تدريبية وتوظيفية خاصة المتعلقة بالوظائف الإدارية الغير عسكرية في جميع المؤسسات الحكومية.

جاءت هذه التصريحات الهامة على هامش اجتماع بعض من المختصين في وزارة الدفاع، من أجل التحدث عن برنامج فخور لتطوير الخريجين، كما تمت الإشارة إلى أن هذا البرنامج يساعد الشخص على الجمع بين شقي العمل وهمة التدريب النظري والتدريب على رأس العمل.

مسارات برنامج وزارة الدفاع فخور

تضمنت بعض من مسارات البرنامج: ويكون منها التدرب على مجال المشتريات، وتميز الأعمال، والاستراتيجية، وتعلم كل ما يخص إدارة المشاريع، كما يتم تدريب الخريجين على مهارة التدقيق الداخلي والتي تحتاجها الكثير من المؤسسات الحكومية السعودية، والتعرف على تقنية المعلومات والأمن السيبراني، وهما من المجالات الحديثة في المملكة والتي تحتاج إلى تدريب جيد وخبرة واسعة.

شروط القبول والتسجيل 1443

وضعت الوزارة مجموعة من الشروط والتي تضمنت أن يكون الشخص المتقدم أو المتقدمة يكون سعودي الجنسية، وأن يحصل على نسبة في معدل التخرج لا تقل عن جيد جداً، ويجب كذلك أن يجيد اللغة الإنجليزية تحدثا وكتابة بشكل جيد إذ يعد شرطاً أساسياً لاجتياز البرنامج، وأن يكون الشخص لم يمض على التخرج الخاص به أكثر من سنتين وألا يزيد عمر المتقدم عن 28 سنة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إحدى عشر + 17 =

DMCA.com Protection Status