بعد فتح باب الترشح .. فئات جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة

أعلن مجلس أبوظبي الرياض في الإمارات العربية المتحدة عن فتح باب التقديم على جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة بالتعاون مع أكاديمية الرياضة النسائية في الدورة الثامنة لها، وينتهي التسجيل أو الترشح للجائزة في يوم 10 من شهر سبتمبر 2024 القادم، وتُقام هذه الجائزة برعاية من الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام في الدولة.

وتستهدف الجائزة المرأة الرياضية سواء أكانت حاملة للجنسية الإماراتية أو عربية، والتي استطاعت أن تحقق العديد من الإنجازات في المحافل الرياضية المحلية أو العالمية، وكان لها بصمة واضحة في المجال الرياضي بجميع أنواعه، وقد وصلت إجمالي الجوائز مليون و800 ألف درهم إماراتي.

جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة

بعد الانتهاء من فتح باب التقديم على جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة في سبتمبر المقبل سيتم الإعلان عن أسماء المرشحين في الثالث العشرين من شهر أكتوبر القادم، وتقوم الجهات المختصة بإقامة حفل لتوزيع الجوائز في الثالث شهر من شهر نوفمبر 2024، وتستطيع النساء المشاركة إذا استطاعوا تحقيق إنجازات خلال الفترة من شهر سبتمبر 2023 وحتى شهر سبتمبر 2024 القادم.

جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة
جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة

فئات جائزة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة

اشتملت الجائزة على مجموعة متنوعة من الفئات، ومن بينها جائزة أفضل رياضية عربية وتحصل صاحبة الجائزة على مبلغ مالي بقيمة نصف مليون درهم إماراتي، أما جائزة أفضل رياضية إماراتية تحصل صاحبتها على جائزة مالية مقدرة بمبلغ 300 ألف درهم إماراتي والفئة الثالثة هي أفضل رياضية ناشئة وقيمتها تصل إلى 150 ألف درهم إماراتي.

والفائزات بجائزة أفضل رياضية بارالمبية أو أفضل مدربة ينلن مبلغ مالي مقدر بقيمة 150 ألف درهم إمارتي، أما قيمة جائزة أفضل إعلامية رياضية فهي 100 ألف درهم، وجائزة أفضل فريق جاءت قيمتها مقدرة بمبلغ 300 درهم إماراتي، وأخيرًا جائزة أفضل أم رياضية تحصل صاحبتها على مبلغ مالي قيمته 150 درهم إماراتي.

وتقوم لجنة التحكيم باختيار الشخصية النسائية التي تحصل على جائزة شخصية العام الرياضية العربية، وذلك نظير الجهود التي تبذلها لتحقيق نجاحات استثنائية ومساهمات فاعلة في الرياضة النسائية وذلك من خلال الحفل السنوي الذي يحضره نخبة من الشخصيات اللامعة سواء في الإمارات أو العالم العربي.