بعد انتهاء الطرح الثانوي .. موعد تداول أسهم أرامكو السعودية

قامت الجهات المختصة بتحديد طريقة اكتتاب الأفراد بالطرح الثانوي لشركة أرامكو السعودية والذي بدء بالفعل من يوم 3 من شهر يونيو 2024 الجاري وانتهى مساء الأمس، وقد تمكن الأفراد من الحصول على مجموعة من الخيارات من بينها الشراء من خلال الطرح أو عن طريق السوق السعودية بشكل مباشر، وأشار الخبراء الماليين إلى ضرورة التعرف على مستقبل الشركة خلال فترة قصيرة والاستعلام عن موعد تداول أسهم أرامكو بعد انتهاء الطرح الثانوي.

موعد تداول أسهم أرامكو

بناءً على الجدول الزمني للاكتتاب فإن موعد تداول أسهم أرامكو بعد انتهاء الطرح الثانوي سيبدأ من يوم الجمعة الموافق السابع من شهر يونيو الجاري، وتقوم الجهات المعنية بالإعلان عن التخصيص النهائي للأسهم في نفس اليوم، وتستهدف الأفراد والمؤسسات المكتتبة أيضًا.

وفيما يتعلق بآخر موعد لإتمام تنفيذ الصفقات المتفاوض عليها فسوف يكون يوم الأحد المقبل الموافق التاسع من الشهر الجاري في تمام الساعة التاسعة صباحًا ويليها بدء تداول الأسهم في السوق السعودية عقب الانتهاء من الخطوة السابقة.

موعد رد فائض مبالغ الاكتتاب

بناءً على نشرة الطرح الثانوية لأسهم شركة أرامكو في المملكة العربية السعودية فإن توقيت رد الفائض للمكتتبين سيكون يوم الثلاثاء القادم الموافق الحادي عشر من شهر يونيو ويشهد اليوم نفسه استكمال الطرح والاستعلام عن قيمة الطرح النهائية.

موعد تداول أسهم أرامكو
موعد تداول أسهم أرامكو

طريقة التداول في تداول السعودية

هناك متطلبات أساسية لا بد من توافرها للتداول في السوق المالية السعودية وعلى المستثمرين الجدد التعرف عليها، وتشتمل على التالي:

  • أولًا لا بد أن يكون المستثمر حاملًا للجنسية السعودية أو تابع لأحد دول مجلس التعاون الخليجي.
  • وإذا كان مقيم فينبغي أن يكون لديه إقامة نظامية في المملكة.
  • يقوم المستثمر الجديد بزيارة أحد المؤسسات الأعضاء لدى تداول السعودية.
  • ثم يقوم بتقديم طلب فتح محفظة استثمارية.

وإذا كان المستثمرين من المؤهلين للحصول على المحفظة الاستثمارية فيمكن البدء في التداول، وهناك العديد من الفئات التي يحق لها الحصول على المحفظة من بينهم الشركات المساهمة والصناديق الحكومية والأفراد الطبيعيين إلى جانب الشركات ذات المسؤولية المحدودة ومن استطاعوا الحصول على تراخيص.