تابعنا على التليجرام

شروط التقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج ورسوم التسجيل

قامت وزارة التربية والتعليم المصرية بتقديم تفاصيل وكذلك شروط التقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج وفق الأنظمة الجديدة التي تم طرحها، وسعى أولياء الأمور والطُلاب والطالبات إلى معرفتها وذلك من أجل البدء في التسجيل إلكترونيًا للمراحل التعليمية المختلفة، والتي تبدأ من المرحلة الرابعة وحتى مرحلة الصف الثاني الثانوي، وإلكترونيا يمكن معرفة نتيجة امتحانات أبناؤنا في الخارج 2023 والاطلاع على أرقام الجلوس وخدمات أخرى مختلفة.

شروط التقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج

يمكن التقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج في حال توافر مجموعة من الشروط للقبول، وقد أعلنت الوزارة عن تلك الشروط لتكون كالتالي:

  • ألا يكون سن الطالب المتقدم أقل من خمس سنوات في شهر أكتوبر الماضي عند التسجيل للانضمام إلى الصف الأول الابتدائي.
  • تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة، والتي تتمثل في الأصل من شهادة الميلاد، وتقديم الشهادات الدولية المُصدق عليها من الجهات التعليمية في الدولة التي يعيش فيها.
  • تقديم بيان نجاح للطلاب صادر من المؤسسة التعليمية.
  • تقديم عدد 2 صورة شخصية للطلاب حديثة بخلفية البيضاء.
  • كتابة الرقم القومي عند التسجيل بطريقة صحيحة، والطلاب الذين قاموا بالتحويل من الأزهر إلى العام يستوجب موافقة الجهات المختصة.
  • وفيما يخص الطُلاب الملتحقين بالمرحلة الثانوية، فينبغي تقديم الشهادة الدراسية أو بيان النجاح الصادر من الدولة بالخارج.

رسوم التسجيل في امتحانات أبنائنا بالخارج

وهناك رسوم ينبغي أن تُقدم من أجل دخول الامتحانات للمرحلة الابتدائية، وقيمتها تصل إلى 150 دولار، بينما قيمة التسجيل للطلاب في المرحلة الإعدادية تأتي برسوم مقدرة بحوالي 176 دولار، ويوضح الإنفوجراف التالي التفاصيل بشأن آلية التقديم والرسوم.

كم رسوم التسجيل في امتحانات أبنائنا بالخارج
رسوم تسجيل امتحانات أبنائنا بالخارج
تسجيل أبناؤنا في الخارج
التقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج

البوابة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج تقديم

أما عن آلية التقديم للامتحانات من الخارج فإنها تتمثل في الخطوات التالية:

  • الدخول إلى البوابة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج (https://sabroad.emis.gov.eg/).
  • النقر على خيار تسجيل الدخول عن طريق حساب مايكروسوفت.
  • إدخال المعلومات المطلوبة من بينها الرقم القومي.

وقد أعلنت الوزارة عن مواعيد الامتحانات للطلاب في الدور الأول، والتي تبدأ مع بداية شهر أبريل القادم، بينما تبدأ امتحانات الدور الثاني رسميًا في منتصف شهر يوليو القادم، وسوف يتم الإعلان عن النتائج إلكترونيا.

المنصة الجديدة لامتحانات أبنائنا بالخارج 2023

أطلقت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، منصة أبناؤنا في الخارج الجديدة للعام الدراسي 2023 في إطار حرص الوزارة على توفير وإتاحة الامتحانات للطلبة والطالبات بسرعة أكثر، حيث تتم الاختبارات لهم هذا العام لأول مرة وفق نظام الفصلين الدراسيين، ومن هذا المنطلق جاءت فكرة إطلاق المنصة الجديدة لأبنائنا بالخارج إضافة لحل مشكلة الضغط الشديد الذي تشهده البوابة الإلكترونية.