تواصل مبادرة مليون مبرمج أردني نجاحها حيث تشهد مسابقة تحدي مجتمعات البرمجة التي أطلقتها المبادرة إقبالًا متزايدًا على المشاركة من قبل مؤسسات تعليمية وتجمعات ومراكز شبابية والعائلات، وهو ما يشير إليه إنشاء قرابة 600 مجتمع منذ إطلاق المسابقة وحتى الأن، ويقوم فريق مبادرة “مليون مبرمج أردني” التواصل مع كافة المجتمعات التي تم قبولها والتي بلغ عدد أعضائها الفاعلين مايزيد عن 500 عضو، بأعمار تتراوح بين 19 و 45 عاما.

بناء قدرات الشباب في البرمجة

وأشاد المشاركون في المجتمعات بالتحدي كونه يساهم في تطوير مهارات الطلاب ويمنحهم فرص تعلم تمكنهم من أن يكونوا مستعدين لوظائف المستقبل، حيث يتعرفوا على التقنيات الحديثة وتطلق طاقاتهم في الإبداع والابتكار، إضافة إلى تنمية قدراتهم التي تمكنهم من حل المشاكل بكل سهولة ويسر، بحسب وزارة الاقتصاد الرقمي.

إقبال متزايد على تحدي مجتمعات البرمجة

وقال محمد ياسين مسؤول التواصل في مبادرة “مليون مبرمج أردني” تهدف المبادرة في المقام الأول إلى بناء قدرات الشباب الأردني في البرمجة ، فضلًا عن أنها تكسبهم من خلال التعلم الجماعي الذي يتم عبر مسارات تعلم مجانية العديد من المهارات الجديدة، وهو الأمر الذي سوف يجعلهم يشعرون بالمتعة من هذه التجربة التعليمية الجديدة .

متى نهاية التقديم

وأشار ياسين، إلى أن فكرة التحدي تقوم على خلق مجموعات تعلم جماعي تتيح فرص تعليم ذات جودة عالية، وتتميز بكونها عادلة ومنصفة لكافة المشاركين، إضافة لذلك فهي فرصة حقيقية يمكن من خلال استغلالها أن يعزز الشباب والشابات مهاراتهم التي تجعلهم رافدًا للاقتصاد الرقمي في المملكة الأردنية.

وأوضح مسؤول التواصل في المبادرة، أن أمام الراغبين الاشتراك في المسابقة فرصة للتقديم بطريقة إلكترونية، وذلك عبر صفحات “مبادرة مليون مبرمج أردني” المنتشرة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، ويستمر التقديم حتى نهاية الشهر الحالي، مشيرًا إلى أن الإعلان عن الفائزين سوف يكون في نهاية مارس المقبل 2022.

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة “مليون مبرمج أردني” يتم تنفذها من قبل مؤسسة ولي العهد، بشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، وتعاون مع وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الإمارات العربية المتحدة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

19 + 16 =

DMCA.com Protection Status