الاستعلام عن بطاقة التموين هي واحدة من أهم الخدمات التي وفرتها وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر خلال الفترة الأخيرة، وذلك للتسهيل على أصحاب البطاقات، وقدمت لهم موقع دعم مصر أيضًا من أجل التعرف على كافة البيانات التي تخص صرف المنتجات المُدرجة على البطاقة ومن خلال نفس الخدمة يمكن الاستعلام عن المحذوفين من بطاقة التموين أو استعلام عن بطاقة التمويل بدل فاقد إلكترونيًا بدلًا من زيارة مكاتب التموين المنتشرة في جمهورية مصر العربية، وكذلك يمكن تفعيل بطاقة التموين.

الاستعلام عن بطاقة التموين

موقع إدارة دعم مصر يقدم الكثير من الخدمات المختلفة التي تتعلق ببطاقة التموين التي يحصل عليها المواطنين من خلال وزارة التموين، ومن بينها الاستعلام عن بطاقة التموين والتي تتم من خلال الخطوات التالية:

  • الولوج إلى موقع دعم مصر الإلكتروني (tamwin.com.eg).
  • النقر على خيار الخدمات التموينية للمواطنين.
  • يليها ظهور العديد من الخدمات يتعين اختيار استعلام عن صرف البطاقة.
  • عقب الانتهاء يتعين إدخال البيانات المطلوبة، من بينها رقم البطاقة.
  • علمًا بأن الرقم يتكون من 12 رقم ينبغي كتابتهم بطريقة صحيحة.
  • وفي ذلك الحين قم بالنقر على التالي، لظهور كافة التفاصيل الأخرى المتعلقة بالبطاقة.

أدخل الرقم القومي أيضًا لمعرفة كافة التفاصيل التي تخص الصرف والتي تخص عدد الأفراد المستحقين في الدعم والذين تم إضافة بياناتهم بالفعل على البطاقة.

طريقة تفعيل البطاقة التموينية

وهناك العديد من الطرق المتوفرة من أجل تفعيل البطاقة التموينية للمواطنين في مصر، من بينها:

يمكن إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على رقم البطاقة وترسل إلى الرقم المتوفر من خلال الوزارة المعنية وهو 9136، والانتظار لحين استلام كود التفعيل أو الرقم السري.

كما أن هناك طريقة إلكترونية متوفرة من أجل الحصول على الرقم السري للبطاقة الجديد، وهي تتم من خلال الدخول إلى موقع دعم مصر، واختيار الخدمات الخاصة بالمواطنين، ثم النقر على خيار تفعيل البطاقات، وإدخال البيانات المطلوبة من بينها معلومات البطاقة، والرقم القومي للمستفيدين، وستحصل على الكود من خلال هاتفك المحمول في الحال تتضمن كود التفعيل.

بوابة مصر الرقمية البطاقة التموينية

أما عن بوابة مصر الرقمية فهي أحد المنصات الجديدة التي توفر الكثير من الخدمات الإلكترونية من بينها خدمات تفعيل البطاقة التموينية أيضًا والاستعلام عن البطاقات الجديدة.

بوابة مصر الرقمية البطاقة التموينية
الاستعلام عن بطاقة التموين مصر الرقمية

مصر الرقمية للتموين إضافة الزوجة

حددت منصة مصر الرقمية خطوات إضافة الزوجة لبطاقة التموين عن طريق النت خطوة بخطوة، مشيرة إلى أن الخدمة متاحة من خلال المنصة عبر تنفيذ ما يلي:

  1. إضغط على الخيار ضم أفراد أسرتي (https://digital.gov.eg/).
  2. تسجيل البيانات المطلوبة في الخانات الظاهرة على الصفحة متضمنة رقم البطاقة التموينية وعدد الأفراد بالأسرة.
  3. تدوين اسم الزوجة ورقمها القومي مع تحديد صلة القرابة بها “زوجة”.

تتطلب الخطوة الأخيرة الموافقة على كافة الشروط والأحكام بعد القراءة جيداً ليتم مراجعة البيانات التي تم تسجيلها من قبل الجهات المختصة. بعد التأكد من صحتها وتطابق الاشتراطات يتم قبول طلب إضافة الزوجة على البطاقة التموينية.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 2 =