التعليم المدرسي توضح متى تبدأ اختبارات الإعادة والاختبارات التعويضية

حرصت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي على توضيح متى تبدأ اختبارات الإعادة والاختبارات التعويضية في دولة الإمارات العربية المتحدة للطلاب والطالبات في الصف الرابع وحتى الصف الثاني عشر، وذلك بعد انتهاء امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري، وتعقد اختبارات الإعادة لمرة واحدة فقط كل عام في نهاية السنة الدراسية.

وقد وضعت المؤسسة سياسة التقييم وقياس أداء الطلاب خلال الفترة الماضية، مؤكدةً أن الطلاب يمكنهم الاستفادة من اختبارات الإعادة والحصول على درجة الاجتياز في مواد المجموعة A إذا لم يستطيعوا النجاح فيها أثناء العام الدراسي الجاري، ويتم عقد الاختبارات بعد الإعلان رسميًا عن النتائج.

متى تبدأ اختبارات الإعادة والاختبارات التعويضية

أوضحت المؤسسة أن موعد بدء اختبارات الإعادة والاختبارات التعويضية سيكون خلال الفترة المقبلة وبالأخص تبدأ في الثامن من شهر يوليو 2024 وتنتهي في الثاني عشر من نفس الشهر لجميع الطلاب، وفيما يتعلق بالحد الأدنى لدرجة الاجتياز فهي 50% لصالح الطلاب في الحلقة الثانية، بينما طلاب الحلقة الثالثة فإن الحد الأدنى لدرجة الاجتياز الخاصة بهم هي 60%.

ويستطيع الطلاب في الصف الثالث وحتى الصف الثاني عشر دخول الاختبارات التعويضية إذا لم يستطيعوا دخول الاختبارات النهائية بعد تقديم العذر المناسب وقبوله من خلال المؤسسة، كما أن هذه الاختبارات تستهدف الطلاب الذين لم يتمكنوا من حضور الاختبارات بسبب المشاكل التقنية.

متى تبدأ اختبارات الإعادة
متى تبدأ اختبارات الإعادة

متى إعلان نتائج الطلاب في الإمارات

يمكن الاستعلام عن نتائج نهاية العام الدراسي الجاري فور الإعلان عنها إلكترونيًا خلال الفترة القادمة، وقد أشارت المؤسسة أنه من المقرر أن يبدأ الإعلان عن جميع نتائج الطلاب في 3 من شهر يوليو القادم، على أن يكون الإعلان عن نتائج الصف الثاني عشر في العاشرة صباحًا والصف التاسع إلى الحادي عشر في تمام الساعة الرابعة مساءً.

وفي العاشرة من صباح اليوم التالي تعلن المؤسسة عن نتائج الصف الخامس وحتى الثامن، ومن الصف الأول للرابع تظهر نتائجهم في تمام الرابعة مساءً.

الاستعلام عن سياسة تقييم أداء الطلبة

وقد أطلقت المؤسسة الخدمات الإلكترونية للتسهيل على الطلاب وعلى أولياء أمورهم ومن بينها الاستعلام والاطلاع على سياسة تقييم أداء الطلاب والمعايير المختلفة، ويمكن زيارة موقع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي لمعرفة المزيد من التفاصيل عن التحصيل الأكاديمي على مدار العام الدراسي.