الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة هي أحد الخدمات المُقدمة إلى المواطنين من ذوي الهمم في مصر، وتوفر العديد من الامتيازات، فعقب تقديم طلب استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة يمكنك المتابعة لحين صدورها رسميًا والاستفادة من تلك المميزات، وعلى رأسها الرعاية والخدمات الصحية المختلفة، وسوف نوفر لكم رابط الاستعلام بالرقم القومي الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة الجديد وسنذكر بعض من مميزاتها.

الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن تطوير العديد من البرامج والخدمات التي تخص ذوي القدرات والهمم في جميع المحافظات ويمكن الاستفادة من تلك الخدمات عن طريقة بطاقة الخدمات المتكاملة والتي يمكن الاستعلام عنها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الولوج إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي (rdis.moss.gov.eg).
  • الدخول إلى بطاقة الخدمات المتكاملة.
  • إدخال بياناتك منها الرقم القومي، ثم النقر على خيار الاستعلام.

ستظهر لك الحالة التي عليها البطاقة خلال الوقت الراهن، سواء أكان تم إصدارها بالفعل أو تم إيقافها أو أنها ما زالت قيد المراجعة من خلال الجهات المختصة بالوزارة.

خدمات بطاقة الخدمات المتكاملة

وهناك مميزات عديدة تمنحها بطاقة الخدمات المتكاملة للمواطنين وخصوصًا في المرحلة الثانية لهذا العام، ومن بين تلك المميزات ما يلي:

  • إمكانية الحصول على أكثر من معاش في وقت واحد، والكشف المجاني في العديد من المؤسسات الصحية الحكومية في مصر.
  • يحصل المواطنين حاملين البطاقة على إعفاء من سداد قيمة الضرائب، بالإضافة إلى التعيين في أحد الجهات الحكومية ضمن نسبة 5%.
  • الحصول على سيارات استيراد الخارج، والإعفاء من سداد قيمة الرسوم الموقعة عليها كجمارك، والحصول على سيارات متميزة ومُجهزة خصيصًا لهم.
  • الحصول على الأجهزة التعويضية استيراد الخارج أيضًا مع إعفاء من سداد قيمة الرسوم.
  • خصومات متنوعة على الاشتراك في مجموعة من المراكز الرياضية والمراكز الصحية في جميع المحافظات والمدن المصرية.

وخلال الفترة الأخيرة أعلنت الوزارة أن حاملي البطاقة يُمكنهم زيارة العديد من المناطق الأثرية والتاريخية في مصر دون سداد رسوم الدخول، بالإضافة إلى دخول كافة المؤسسات الحكومية التي تحتاج إلى رسوم دخول مجانًا وبعض من الأماكن الترفيهية وعلى رأسها المتاحف.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

20 − عشرين =

DMCA.com Protection Status