انطلاق فعاليات موسم الصيف في منطقة عسير 2024

انطلق موسم الصيف في منطقة عسير تحت إشراف العديد من المؤسسات في المملكة العربية السعودية ومن بينها هيئة تطوير المنطقة بالاشتراك مع وزارة السياحة والهيئة العامة للترفيه، وقد أوضح سمو الأمير/ تركي بن طلال بن عبد العزيز أمير المنطقة أن موسم الصيف يسلط الضوء على العديد الأنشطة والمقومات السياحية المتاحة في عسير.

ويشهد موسم صيف 2024 في المنطقة إطلاق العديد من العروض والفعاليات المتميزة التي تعبر عن الهوية السياحية في عسير وتكشف أيضًا عن المقومات السياحية والوجهات التي يمكن زيارتها للاستمتاع على مدار العام.

موسم الصيف في منطقة عسير

وقد أعلنت الجهات المختصة أنه قد تم إطلاق موقع إلكتروني باسم اكتشف عسير لتحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تتطلع إلى تطوير المنطقة وللسماح لأكبر عدد من السياح والزوار من زيارة المنطقة خلال العام الجاري، أما عن المقومات التي يسلط موسم الصيف في منطقة عسير الضوء عليها فهي متمثلة في:

  • الطبيعة الخلابة والمناطق السياحية الرائعة.
  • التراث العريق والحضارة المتميزة.
  • التجارب السياحية الفريدة.

وبسبب الطقس المعتدل في المنطقة من المتوقع أن يزيد عدد الزوار خلال هذا الموسم إلى ما يقرب من 15% بالمقارنة مع عدد الزوار في العام السابق.

موسم الصيف في منطقة عسير
موسم الصيف في منطقة عسير

فعاليات صيف عسير

من خلال صيف عسير يمكن الاستمتاع بعدد من الأنشطة الترفيهية التي ترضي جميع الأذواق كما أن هناك أنشطة وفعاليات رياضية لتحقيق أقصى استفادة من الخدمات والمقومات المتاحة في المنطقة ويوجد حفلات غنائية رائعة عن طريق المسارح التي قامت هيئة تطوير عسير بإعدادها وهي تسع أكثر من ستة عشر ألف مقعدًا وتبدأ الحفلات من يوم 5 من شهر يوليو 2024 القادم وتنتهي في 16 من شهر أغسطس المقبل.

ويضم الموقع أيضًا عروض السيرك التي تناسب الكبار والأطفال وهي من الأنشطة التي تناسب العائلات على وجه التحديد، كما يوجد عروض هوائية وكوميدية متميزة.

الفعاليات الرياضية في صيف عسير

وأكدت هيئة التطوير على أنها تقدم العديد من التجارب والفعاليات الرياضية المتميزة من خلال صيف عسير وعلى رأسها فعالية هوساك وباتل كارت، وتسمح هذه الفعاليات للمشاركين بالاستمتاع بالرياضة والطبيعة الساحرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *