للتعلم والترفيه .. انطلاق مخيمات دبي للثقافة الصيفية 2024

قامت هيئة الثقافة والفنون في دبي بالإمارات العربية المتحدة بالإعلان عن انطلاق مخيمات دبي للثقافة الصيفية وذلك على مدار شهر يوليو المقبل وأيضًا شهر أغسطس، وهذا بهدف تشجيع الأطفال في الإمارة على اكتشاف مهاراتهم الإبداعية ومواهبة التي يجيدونها، مما يساهم في تعزيز الابتكار وفتح آفاق جديدة أمامهم.

وأشارت الهيئة أن هذه المخيمات تؤكد على الجهود التي تبذلها لإعداد الكوادر البشرية والأجيال المستقبلية، وتحفيزهم من خلال البرامج المبتكرة التي تساعدهم على إطلاق العنان، وتمكينهم من معرفة مهاراتهم، وهذا يتوافق مع توجهات القيادة الرشيدة في الإمارات والتي تتطلع إلى تعزيز البيئة الإبداعية المستدامة التي تقود إلى إثراء مهارات ومعارف الأجيال القادمة.

مخيمات دبي للثقافة الصيفية

أما عن موعد بدء مخيمات دبي للثقافة الصيفية في متحف الشندغة الصيفي أو في متحف الاتحاد فإنها تبدأ من يوم 15 من شهر يوليو 2024 القادم، وتنتهي في التاسع عشر من نفس الشهر، وهذا هو الأسبوع الأول بينما الأسبوع الثاني يبدأ من يوم 22 وينتهي في يوم 26 من الشهر ذاته.

وتتضمن هذه الأسابيع على عدد كبير من الأنشطة التفاعلية والبرامج المتميزة التي تتيح الفرصة لاكتشاف التراث وحياة السابقين من الأجداد، والتعرف على كل ما يتعلق بالحضارة المحلية وتاريخ الدولة بدءً من تأسيسها وحتى هذه اللحظة، كما تمكنهم من التعبير عن أفكارهم بوسائل عديدة.

مخيمات دبي للثقافة الصيفية
مخيمات دبي للثقافة الصيفية

مخيم متحف الشندغة الصيفي

خلال فترة هذا المخيم يمكن للأطفال المشاركين الاستمتاع بالعديد من الأنشطة ومن أبرزها:

  • القصص والحكايات التي تسرد وتخص الأجداد والأجيال السابقة.
  • التعرف من خلال القصص على العديد من التحديات ومن أبرزها المناخ الصحراوي.
  • مغامرات بحرية متعددة لتمكين الأطفال من التعرف على الحياة البحرية.
  • المشاركة في مسابقات وعلى رأسها مسابقة البحث عن الكنز.

مخيم متحف الاتحاد الصيفي

ومن خلال هذا المخيم يستطيع الأطفال التعرف على العديد من المعلومات عن طريق الأنشطة الثقافية المختلفة، ومن بينها برنامج اكتشاف الطبيعة الإماراتية والعادات والتقاليد السائدة في الدولة، كما يمكن التعرف على أهم الإنجازات التي تمكنت من تحقيقها على مدار السنوات الماضية وخصوصًا خلال الخمسين عام الأخيرة وكيف استطاعت أن تصل إلى الريادة في العديد من المجالات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *