أعلنت الحكومة الإماراتية خلال الأعوام السابقة عن العطلات الرسمية في الإمارات 2022 وذلك للمؤسسات الحكومية والخاصة في الدولة، ولصالح المقيمين والوافدين في نفس الوقت، مشيرةً إلى أن تلك العطلات تُعطي نوعًا من المساواة بين القطاعين، وبالتالي يصل الاقتصاد الإماراتي إلى أعلى المراتب بيد الكوادر البشرية التي تحصل على التقدير المادي والمعنوي في نفس الوقت وسوف نتعرف على جدول الإجازات الرسمية 2022 في الإمارات بالتفصيل.

العطلات الرسمية في الإمارات 2022

هناك العديد من المناسبات الدينية والمناسبات الوطنية التي تمر على الإمارات كل عام، ويحصل الموظفين في القطاعين الحكومي والخاص على الإجازات الرسمية المدفوعة الأجر، وإليكم تفاصيل العطلات الرسمية في الإمارات 2022 وهي:

  • تبدأ الإجازات الرسمية بانطلاق العام الميلادي الجديد في بداية شهر يناير المقبل ويحصل الموظفين على إجازة رسمية، ويليها الإجازة في عيد الفطر المبارك، والتي تبدأ من التاسع والعشرين من شهر رمضان وتنتهي في اليوم الثالث من شهر شوال.
  • كما أن المناسبة الدينية التي تلي السابقة هي عيد الأضحى المبارك وتبدأ إجازته من التاسع من شهر ذي الحجة وتنتهي في الثاني عشر من نفس الشهر.
  • بينما رأس السنة الهجرية هي يوم 12 من شهر ربيع الأول.

موعد اليوم الوطني في الإمارات 2022

أما عن اليوم الوطني الذي تحتفل به الإمارات كل عام فهو يأتي يوم 2 من شهر ديسمبر، وجاء ذلك اليوم بمناسبة اتحاد الإمارات، هو يوم عطلة رسمية لجميع المواطنين والقطاعات الحكومية والخاصة.

فقد قام الشيخ زايد بن سلطان بتوحيد الإمارات وتأسيسها، ومنذ ذلك الحين ويتم الاحتفال بهذا اليوم منذ عام 1971، وبهذه المناسبة تُقام احتفالات عديدة وعروض مسرحية وطنية مختلفة وخصوصًا في المدارس الحكومية، ويحضر الاحتفالات في الأماكن الكبرى أهم الشخصيات في الدولة.

وقد أُشير إلى أن الاحتفال بهذا اليوم يأتي من مبدأ إحياء القيم الوطنية، وغرسها داخل نفوس الأجيال الجديدة أيضًا في الإمارات، حيث يتم عرض العديد من الأحداث المميزة التي حدثت على مدار التاريخ، وكيف تم تطوير الدولة حتى وصلت إلى ما هي عليه الآن، وأصبحت قوة لا يستهان بها وخصوصًا من الناحية الاقتصادية.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ستة عشر − سبعة =

DMCA.com Protection Status