طلب الموافقة على التسجيل في مدارس التسامح من أهم الخدمات التي وفرتها وزارة التعليم في الإمارات، وذلك من أجل الارتقاء بالمنظومة التعليمية وتمكين الطلاب من ذوي الدخل المحدود من الحصول على فرصة تعليمية، ولكن من أجل القبول في مدارس التسامح لا بد من توافر العديد من الشروط وفق ما نشرته الوزارة من خلال موقعها الرسمي، ولهذا سنتعرف على شروط تسجيل طلب مدارس التسامح وآلية التقديم أيضًا.

طلب الموافقة على التسجيل في مدارس التسامح

أعلنت وزارة التعليم عن الخطوات المُحددة من أجل طلب الموافقة على التسجيل في مدارس التسامح وهي تتم إلكترونيًا دون الحاجة إلى التواصل مع الإدارات التعليمية، وهذه الخطوة من أجل التسهيل على الطُلاب والطالبات في الإمارات، ويمكن التسجيل من خلال الخطوات التالية:

  • قم بزيارة رابط تسجيل مدارس التسامح.
  • عقب فتح استمارة التسجيل عليك إدخال المعلومات المطلوبة كاملة والتأكد من أنها صحيحة وخصوصًا المعلومات التي تخص اسم الطالب رباعي وعنوان السكن والجنسية.
  • ثم اختيار المدرسة الأقرب في النطاق والتي ترغب في الالتحاق بها، وكذلك تاريخ الميلاد وفق ما هو مُدرج في شهادة الميلاد.
  • كتابة رقم الهوية الشخصية للطالب وولي الأمر، وبعد التأكد من صحة البيانات عقب مراجعتها بالكامل، قم بالنقر على خيار تسجيل.
  • وتتولى الوزارة بعد ذلك مهام النظر في الطلبات المرسلة لها للانضمام إلى المدارس، وعند توافر الشروط تستطيع استكمال باقي الإجراءات والالتحاق بها.

شروط القبول في مدارس التسامح

أما عن الشروط التي حددتها الوزارة من قبل من أجل قبول الطلاب والطالبات الوافدين والحاصلين على الجنسية الإماراتية في المدارس، فهي جاءت متمثلة في التالي:

  • ضرورة إدخال المعلومات المطلوبة بطريقة صحيحة.
  • ينبغي كتابة قيمة الرواتب الشهرية والدخل الشهري لولي الأمر وذلك في حال كان منتسب إلى أحد الجهات الوظيفية.
  • كتابة تفاصيل ومعلومات عن الأسرة منها عدد الأفراد بها.

وتُعطى أولوية القبول لمن كان مُلقى على عاتقه العديد من الالتزامات المالية التي يتعين سدادها ولا يستطيع سداد قيمة المصروفات المدرسية في المدارس بالقطاع الحكومي أو الخاص، ومنهم من حصل على قروض من البنوك بالإمارات، أو لا يستطيع سداد قيمة إيجار السكن.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

20 − ثلاثة عشر =

DMCA.com Protection Status