رسوم معهد الشارقة للسياقة هي رسوم يتم سدداها من أجل الالتحاق بالدورات التدريبية التي يقدمها المعهد في الإمارات العربية المتحدة للمواطنين الملتحقين به من أجل تعلم القيادة، ويُجري المعهد العديد من الاختبارات من بينها الاختبار العملي والنظري وعقب التسجيل في معهد الشارقة للسياقة لا بد من سداد قيمة الرسوم، ويتم تحديدها بناءً على نوع الخدمة التي ترغب بالحصول عليها من خلاله، وسوف نوفر لكم طريقة التسجيل وكذلك رقم معهد الشارقة للسياقة لمزيد من المعلومات والتفاصيل.

رسوم معهد الشارقة للسياقة

حدد المعهد الرسوم المطلوبة من أجل قبول طلب التسجيل أو الالتحاق به وذلك لجميع المواطنين والمواطنات، وتتمثل رسوم معهد الشارقة للسياقة في التالي:

  • حتى تقوم بفتح ملف وتقوم بالانضمام إلى المعهد لا بد من سداد رسوم قيمتها تصل إلى 600 درهم، وبعدها تُجري فحوصات النظر بقيمة مائة درهم.
  • وحتى تتم أعمال الفحص المبدئي فينبغي أن تقوم بسداد رسوم قيمتها 300 درهم، وهي نفس الرسوم التي يتم سدادها للفحص النهائي، وتبلغ قيمة التدريب العملي للمواطن الحاصل على الجنسية الإماراتية حوالي 1200 ريال حتى 1400 درهم.
  • بينما التدريب العملي للمقيم يبدأ من 300 درهم في حال كان نوع الغيار عادي، بينما في حال الغيار الأوتوماتيك، ينبغي سداد قيمة مالية لا تقل عن 3500 درهم لعدد خمسين حصة فقط.

الأوراق المطلوبة للقبول بمعهد الشارقة للسياقة

وهناك مجموعة من المستندات الرسمية يتعين تقديمها عند التسجيل وهي:

  • صورة من جواز السفر وبطاقة الهوية في حال المواطن، والمقيم يقدم صورة من بطاقة الإقامة ولا بد أن تكون سارية.
  • الموافقة من خلال ولي الأمر أو من خلال مؤسسة العمل، وتقديم صورة شخصية واحدة.
  • شهادة الميلاد للتعرف على السن، بالإضافة إلى نموذج لاعتماد التواقيع.

رقم معهد الشارقة للسياقة

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن المعهد والإجراءات المطلوبة للتسجيل والأوراق والمستندات المطلوبة أيضًا، والتعرف على أجدد مواعيد للتدريب على مدار الأسبوع من خلال التواصل هاتفيًا على رقم 065382020 من داخل الإمارات، علمًا بأن ساعات العمل من السبت إلى يوم الخميس من الساعة السابعة والنصف في الصباح وحتى التاسعة مساءً فقط.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

20 − 10 =

DMCA.com Protection Status