الحل التمويلي دعمك يساوي قسطك .. العقاري يطلق منتج جديد 1446

قدم صندوق التنمية العقارية الحل التمويلي دعمك يساوي قسطك لدعم مستفيدي الدعم السكني في المملكة العربية السعودية، وهو من المنتجات التي تعزز نسبة تملك السكن أو الوحدات السكنية تحت الإنشاء، ويتطلع الصندوق من خلال هذا المنتج إلى تحقيق أهداف برنامج الإسكان وهو من البرامج المدرجة في رؤية السعودية 2030.

ويتعاون الصندوق العقاري مع بنك البلاد لتقديم الحل التمويلي الجديد والذي يخفف من الأعباء الواقعة على المواطنين من ذوي الدخل المحدود في المملكة، ويساهم في تخفيف تكلفة إيجار المسكن وبالأخص أثناء فترة تشييد وبناء الوحدات السكنية حتى توقيت الاستلام وخصوصًا تلك التي تقام على منح الأراضي المجانية من وزارة الإسكان.

الحل التمويلي دعمك يساوي قسطك

أوضح الصندوق أن الحل التمويلي دعمك يساوي قسطك سيكون من أبرز المنتجات التمويلية التي يوفرها لمستفيدي الدعم السكني وذوي الدخل المحدود في المملكة، ومن خلاله يمكن الاستفادة من العديد من المميزات ومن بينها تمكين المواطن من خيار التملك عبر سداد قسط شهري مساوي لمبلغ الدعم السكني أو سداد قيمة الأقساط الشهرية بمبلغ 400 ريال سعودي وذلك عند توقيع العقد التمويلي.

وأكد الصندوق أن المنتج الجديد تم إطلاقه بالاشتراك مع بنك البلاد وذلك في ضوء الشراكات الاستراتيجية التي يقوم بها الصندوق في الفترة الأخيرة لتلبية احتياجات المستفيدين ولتطوير برامج الدعم السكني الرامية لرفع تملك السكن بسهولة ويسر، موضحًا أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من الشراكات مع عدد كبير من الجهات التمويلية التي تتطلع إلى تقديم منتجات تنافسية بجودة عالية.

الحل التمويلي دعمك يساوي قسطك
الحل التمويلي دعمك يساوي قسطك

الفئات المستفيدة من دعمك يساوي قسطك

يمكن للأفراد الذين يرغبوا في شراء وحدة سكنية تحت الإنشاء في ضوء مشاريع وزارة الإسكان في السعودية الاستفادة من هذا المنتج أو عن طريق المطورين العقاريين في العديد من الأماكن بالدولة، كما يحق لمستفيدي سكني الاستفادة من هذا المنتج إلى جانب المزايا الأخرى الخاصة بالدعم السكني ومن أبرزها الرهن الميسر والدعم العيني.

كما يمكن الاستفادة من مبادرة تحمل الدولة ضريبة التصرفات العقارية للمسكن الأول بقيمة لا تزيد عن مليون ريال سعودي من إجمالي الوحدات السكنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *