وقعت جامعة الشارقة ثلاث مذكرات تعاون بحثي مع جهات حكومية بارزة، متضمنة مجموعة دبي يورو، دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية، شركة كستميزد درونز، جاء ذلك على هامش اللقاء العلمي الذي نظمه قسم الشؤون المجتمعية للبحث العلمي بالجامعة تحت عنوان: “المضي قدماً في أبحاث طلاب الدراسات العليا وتطبيقاتها لخدمة المجتمع”، والذي حضره مدير الجامعة دكتور/ حميد مجول النعيمي، وذلك بمشاركة عدد كبير من ممثلي جهات وهيئات حكومية فضلاً عن مجموعة شركات قطاع خاص صناعية.

تعاون بحثي مع جهات حكومية

تركز اللقاء في النقاش حول ضرورة وأهمية الاستفادة من الموضوعات البحثية ،التي يقدمها طلاب الماجستير والدكتوراه، والتي يمكن الاستفادة منها لخدمة المجتمع المحلي، وقدم المشاركون في اللقاء أفكارهم ورؤاهم حول الآلية التي يمكن من خلالها التعاون، وطرح وتقديم أفكار لخطط عمل في المستقبل يقوم الطلاب بدراستها وتقديم الحلول المثلى لها.

تخصصات مستقبلية

وأكد الدكتور/ حميد مجول النعيمي، خلال كلمته على أن جامعة الشارقة تتميز بأن بها كافة التخصصات سواء كانت علمية أو أكاديمية التي يحتاجها سوق العمل في الوقت الحالي أو في المستقبل، موضحاً أن الجامعة تهتم بتوفر تخصصات مستقبلية تكون لديها القدرة على اكساب الطلاب للمهارات التي تمكنهم من العمل في وظائف المستقبل.

مشيرًا أيضا إلى أن عدد الطلاب بالجامعة بنحو الـ17 ألف طالب وطالبة، منهم 2500 باحث في برامج الماجستير والدكتوراه، كما أن لدى الجامعة 65 فريقًا بحثيا يعملون في المعاهد والمراكز البحثية التابعة للجامعة وذلك وفق آخر إحصائية للجامعة ضمن أخبار التعليم عبر صفحتها.

فرص التعاون

وأشار النعيمي، إلى أن الجامعة لديها فرص كثيرة يمكن لكافة قطاعات المجتمع التعاون من خلالها في ما يطرحه الباحثين وطلبة الدراسات العليا بالجامعة من أفكار وموضوعات، بهدف التوصل بعد تناولها بالدراسة والتحليل إلى مقترحات لتطبيقها في المجتمع المحلي، حتى يستفيد من نتائجها.

ورحبت أمين عام المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، الدكتورة/ خولة عبدالرحمن الملا، بالتعاون الدائم مع جامعة الشارقة في مجالات متنوعة نظرًا لما تتمتع به وجود تخصصات علمية وأكاديمية متميزة وفريدة، وما تملكه من كوادر بحثية لاسيما في مجال العلوم الاجتماعية التي كان من نتائجها إجراء عددًا من البحوث العلمية المتميزة التي تمت الاستفادة منها.

وقدم نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، الدكتور صلاح طاهر الحاج، تعريفًا بالمجالات التي يتم التعاون فيها مع عددًا من الجهات المختلفة، معربًا عن تطلعه إلى تعزيز ودعم هذا التعاون، والمشاركة ضمن الفعاليات والمؤتمرات التي تقوم الجامعة بتنظمها.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عشرة − ستة =

DMCA.com Protection Status