تستعد جامعة القاهرة، لتنظيم احتفالية كبرى بمناسبة وضع حجر أساس لإنشاء أكبر مجمع طبي في منطقة الشرق الأوسط يقدم خدماته للأطفال، وتجري الترتيبات النهائية في أرض جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبرالتي تقرر أن تكون الاحتفالية بها، حيث سيتم إنشاء المجمع، وقال مصدر بجامعة القاهرة، أن برنامج الحفل يبدأ في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا إذ يتم استقبال المدعوين تحديدا بمقر جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر، ثم يعقبها عزف السلام الجمهوري، وبعد ذلك يقوم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور/ خالد عبد الغفار، بالتفضل بوضع حجر الأساس.

برنامج الحفل

يشهد الضيوف والمدعوين بعد بدء الحفل عرضًا تعريفيًا عن المجمع، يلي ذلك كلمات لكل لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، ثم كلمة لمحافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، وكلمة لرئيس الهيئة العربية للتصنيع، الفريق/ عبد المنعم التراس، بعد ها يبدأ عقد مؤتمر صحفي.

أكبر مجمع طبي للأطفال في الشرق الأوسط

وقال رئيس جامعة القاهرة دكتور. محمد الخشت، إنما يأتي إنشاء هذا المشروع العملاق الذي يعد الأكبر في الشرق الأوسط والمتخصص في علاج الأطفال، امتدادًا للمستشفيات الطبية للأطفال في قصر العيني، كما يأتي ضمن توجيه واهتمام الرئيس السيسي التي تقضي بتطوير وتحديث منظومة الرعاية الصحية، التي يستفيد منها المواطن المصري وتوفير وإتاحة كافة الخدمات العلاجية لجميع الفئات.

تقديم الرعاية الطبية للأطفال

وأشار رئيس جامعة القاهرة، أن العمل لإنشاء هذا الصرح الطبي في مصر بدأ منذ ما يزيد عن العام، حيث تمت الموافقة من قبل مجلس جامعة القاهرة،على مقترح قدمه رئيس الجامعة، والذي لاقى ترحيبًا من محافظ الجيزة حيث يلبي المجمع احتياجات المحافظة.

تجدر الإشارة أن إنشاء جامعة القاهرة للمجمع الطبي للأطفال يعد المشروع الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، لتقديم الرعاية والخدمات الطبية للأطفال، إذ يهدف إلى تقديم الرعاية الطبية للأطفال عن طريق مرفق متميز في الرعاية الصحية يعمل به أفضل الكوادر الطبية.

الجدير بالذكر أن جامعة القاهرة قد وجهت دعوات لحضور فعاليات احتفالية وضع حجر الأساس إلى وزراء ومحافظين وإعلاميين، ورؤساء جامعة القاهرة السابقين وشخصيات عامة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × ثلاثة =