يتوقع المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، تعرض أغلب المناطق بالمملكة إلى سقوط أمطار من اليوم وتستمر حتى يوم الخميس المقبل، وتكون درجة هطولها متباينة إذ تكون متوسطة في مناطق وخفيفة في مناطق أخرى، مع توقعات أولية كذلك باستمرار الفرص لسقوط الأمطار حتى بداية الأسبوع المقبل، حسب الأرصاد الجوية.

توقُع أمطار على 7 مناطق

وبحسب ما تشير إليه خرائط الطقس يتوقع المركز الوطني للأرصاد، بأن يبدأ سقوط الأمطار بدرجة متوسطة، مع احتمال زيادة في شدة السقوط التي يمكن أن تصل إلى أمطارغزيرة وتكون رعدية، يرافقها نشاط للرياح السطحية مع سقوط زخات من البرد على مناطق مكة المكرمة كالتالي: (العاصمة المقدسة، الطائف، أضم، ميسان، القنفذة، الليث).

ومن ثم مناطق: (رنية، تربة، الخرمة) والباحة في (الباحة، المخواه، الحجرة، بلجرشي، قلوة، المندق)، أما في عسير فتكون المناطق: (أبها، البرك، محايل، بيشة، المجاردة، بلقرن، رجال المع، النماص، تنومة، بارق) وعلى القصيم في (القصيم، البكيرية، الرس، بريدة، عنيزة، وأغلب محافظات المنطقة).

وفي الرياض على (العاصمة الرياض، الخرج، شقراء، الأفلاج، عفيف الدوادمي، المزاحمية، وادي الدواسر، رماح، القويعية، المجمعة، الزلفي، الغاط)، بينما في الشرقية (الدمام، الأحساء، القطيف، الخفجي، الجبيل، بقيق،الخبر، رأس تنورة، حفر الباطن، النعيرية).

أمطار خفيفة إلى متوسطة

يتوقع المركز أيضا، أن تسقط أمطار تكون شدتها من خفيفة إلى متوسطة تتأثر بها المناطق التالية: مكة المكرمة (جدة، الكامل، خلیص، رابغ، الجموم) المدينة المنورة (المدينة المنورة، بدر، وادي الفرع، المهد، العلاء، العيص، ينبع) جازان (جازان، بيش، الطوال، الدرب، فرسان، صامطة، الدائر، فيفا).

وحائل في كل من الآتي: (حائل، الغزالة، بقعاء، ومعظم محافظات المنطقة)، وتبوك في (تبوك، نیوم، الوجه، حقل، ضباء، تيماء، شرما)، والجوف في (سکاکا، القريات، طبرجل، دومة الجندل)، والحدود الشمالية على (عرعر، طريف، رفحاء).

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

واحد × 1 =

DMCA.com Protection Status