مواعيد اختبارات قياس 1443 التي تعتبر من أهم الاختبارات التي تُجرى في المملكة العربية السعودية لقياس قدرات الطلاب في العديد من المهارات وعلى رأسها استيعاب المقروء والتناظر اللفظي وغيرها من المهارات الأخرى وقد قامت الجهات التعليمية السعودية المسؤولة عن الاختبار بطرح موعد اختبار القدرات 2022 لجميع الطلاب والطالبات بالإضافة إلى آلية التسجيل في اختبار القدرات الورقي أو الإلكتروني وكيفية الاستعلام عن النتائج إلكترونيًا.

مواعيد اختبارات قياس 1443

هناك نوعين من الاختبارات الخاصة بالقدرات في المملكة العربية السعودية، فمنا الاختبار الورقي وأيضًا الاختبار الإلكتروني، ويمكن دخول الاختبار الورقي في المواعيد التي طُرحت بالفعل، وتتمثل مواعيد اختبارات قياس 1443 الورقية في التالي:

  • أعلنت الجهات التعليمية عن أن يوم 2 من شهر فبراير المقبل هو موعد التسجيل في الاختبارات الورقية للذكور وتنتهي رسميًا في الخامس من شهر مارس.
  • بينما الفترة الثانية التي يمكن الدخول للاختبارات فيها تبدأ من السادس من شهر أبريل، وتنتهي رسميًا في منتصف الشهر.
  • أما عن الإناث فإن فترة التسجيل لديهم تبدأ من نهاية شهر يناير المقبل، وتنتهي رسميًا في الخامس من مارس، ويتم عقد الاختبار رسميًا في السادس من شهر أبريل المقبل.

طريقة التسجيل في اختبارات قياس 1443 إلكترونيًا

يستطيع الطلاب الملتحقين بالثانوية العامة والذين يرغبون في الالتحاق بأحد الكُليات خلال العام المقبل التسجيل في اختبار قياس عبر الإنترنت دون الحاجة إلى زيارة المقرات التعليمية من خلال التالي:

  • زيارة موقع قياس الإلكتروني (e-services.qiyas.sa).
  • تسجيل الدخول بالحساب المسبق وذلك باستخدام رقم السجل المدني وكلمة السر أيضًا.
  • قم بإدخال كود التحقق الذي يظهر لك على الشاشة.
  • قم بالدخول إلى تبويب الاختبارات من خلال الموقع واختر القدرات.
  • قم بتحديد طبيعة الاختبار، سواء أكنت ترغب في عقده ورقيًا أم من خلال الإنترنت للتعرف على اللجان المختلفة المتاحة للاختبار.

بعد الانتهاء من إدخال البيانات السابقة، يتعين أن يتم اختيار المواعيد المناسبة ضمن إطار المتاح من خلال الموقع والذي سبق وقمنا بتحديده، وبعد الانتهاء يتم سداد قيمة الرسوم كشرط أساسي لدخول الاختبار، وبعد الانتهاء قم بإرسال الطلب إلى مركز التقويم والقياس.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.