أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية عن حاجتها إلى بعض الموظفين لشغل بعض الوظائف المختلفة، بشرط أن يكونوا حاصلين على درجة تعليمية لا تقل عن البكالوريوس، ومن أهم الوظائف المتاحة خلال الفترة الحالية وحتى نهاية الشهر الجاري، هي وظيفة مدقق لغوي، وذلك من أجل العمل في مدينة الرياض العاصمة، لذا سنتعرف على شروط وظائف الهيئة العامة للطيران المدني وكذلك خطوات التسجيل في الوظائف الجديدة 1443.

شروط وظائف الهيئة العامة للطيران المدني

أشارت الهيئة إلى أن هناك العديد من الشروط التي ينبغي أن تتوافر في المواطن المتقدم للقبول في وظيفة المدقق اللغوي على وجه الخصوص، وذلك نظرًا لأهمية المهنة، وتتمثل الشروط في التالي:

  • الحصول على درجة تعليمية لا تقل عن البكالوريوس من أحد الجامعات السعودية، مع ضرورة الحصول على الجنسية السعودية.
  • أن يكون المواطن المتقدم حاصل على مؤهل تعليمي في الآداب وفي الترجمة أيضًا، وتتوافر لديه خبرات عملية بحد أدنى ثلاث سنوات.
  • إجادة التحدث باللغة العربية والإنجليزية وكتابتها أيضًا بشكل جيد، مع ضرورة توافر مهارات الحاسب الآلي والقدرة على استخدام أهم البرامج.

طريقة التقديم على وظائف هيئة الطيران المدني السعودي

ويمكن أن يتم تسجيل الطلب إلكترونيًا من خلال بوابة التوظيف الخاصة بالهيئة، مع ضرورة تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة، وتتمثل خطوات التسجيل في وظائف الهيئة العامة للطيران المدني في التالي:

  • الولوج إلى موقع الهيئة العامة للطيران المدني (careers.gaca.gov.sa).
  • النقر على خيار الوظائف من قائمة الخدمات.
  • اختيار وظيفة المدقق من القائمة المتاحة، والتعرف على الشروط والأحكام.
  • النقر على خيار تقديم، وقم بتسجيل الدخول من خلال بياناتك.
  • قم بإدخال البيانات المطلوبة، ورفع المستندات الرسمية أيضًا عبر الموقع، وتقديم الطلب والانتظار حتى تظهر لك رسالة أنه قد تم تقديم الطلب بنجاح.

وهناك العديد من المهارات المطلوبة حتى يتم القبول في الوظيفة، من بينها إجادة إعداد التقارير بأكثر من لغة، والقدرة على التواصل مع الآخرين، بالإضافة إلى نقل الأفكار المناسبة كما يجب أن يكون، كما ينبغي أن يكون لدى المواطنين المتقدمين القدرة على التدقيق اللغوي والتعبير بأعلى معايير الاحتراف.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أربعة × 3 =

DMCA.com Protection Status