أشارت اللجنة العليا للحج والعمرة، ما هي ضوابط رحلات العمرة لهذا الموسم، حيث تنطلق أولى رحلات المواطنين المصريين لأداء المناسك في شهر فبراير المقبل، وسيؤدي المصريين رحلات العمرة في أشهر رجب وشعبان ورمضان، وذلك بحسب عضو باللجنة العليا للحج والعمرة التابعة لوزارة السياحة والآثار، وبناء على هذا الموعد سوف تبدأ غرفة شركات السياحة المصرية من السبت الذي يوافق 25 ديسمبر، وحتى الثاني من شهر يناير المقبل، البدء في تلقي طلبات الشركات الراغبة في تنظيم الرحلات للعام 2022.

ما هي ضوابط رحلات العمرة

قال عضو اللجنة العليا للحج والعمرة والتابعة لوزارة السياحة والأثار، السيد/ ناصر تركي، حددت اللجنة موعد تلقي طلبات الشركات التي تقوم بتنظيم رحلات العمرة من السبت الذي يوافق 25 ديسمبر 2021 وحتى 2 ابريل المقبل، ولن يسمح نهائياً لأي شركة لم تسجل بياناتها بتنظيم رحلات لهذا العام.

أشار ناصر تركي أيضاً إلى أن موافقة الحكومة المصرية للسماح للمواطنين بأداء مناسك العمرة لهذا العام قد جاء مشروطًا بالالتزام بالضوابط الصحية، والتي تهدف إلى الحفاظ على أرواح المسافرين للعمرة، لافتًا كذلك إلى أن من حق اللجنة العليا لإدارة الأوبئة والجوائح الصحية إلغاء الرحلات للعمرة، وذلك في حال حدث تدهور في الوضع الصحي بسبب الفيروس المستجد.

الاشتراطات الجديدة لراغبي أداء العمرة

أوضح تركي خلال تصريحه حول ماهية ضوابط رحلات العمرة الجديدة هذا الموسم، اشترطت اللجنة العليا للحج والعمرة التابعة لوزارة السياحة والأثار، على المتقدم لأداء مناسك العمرة أن يقدم شهادة صحية تكون صادرة من أحد المستشفيات التى ستحددها اللجنة، تثبت خلو المتقدم من الأمراض المزمنة خاصة التنفسية.

إضافة إلى شرط حصول المتقدم لأداء العمرة على جرعتي التطعيم بـ لقاح مضادة للفيروس المستجد، شرط أن يكون معتمدًا من منظمة الصحة العالمية معه شهادة تثبت تلقيه لجرعتي اللقاح وتكون مختومة بو كيو أر كود، لافتا إلى أنه سيتم حصول المواطنين الذين تم تطعيمهم قبل الـأ6 أشهرعلى جرعة تعزيزية قبل سفرهم لآداء العمرة.

وأضاف تركي، أنه لمزيد من الضوابط والإجراءات الصحية سوق يكون برفقة أي رحلة تقل معتمرين، أطباء بقصد الاطمئنان على حالتهم الصحية، موضحًا أن أي معتمر سوف تتم إصابته بالفيروس المستجد خلال أداء العمرة إنما سوف يتم نقله إلى المستشفى لعزله حتى شفاءه عودته إلى مصر.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

16 − سبعة =

DMCA.com Protection Status