أصدرت وزارة التربية والتعليم مصر، تنويه حول الأسئلة المقالية التي ستتضمنها الاختبارات التي سيؤديها الطلاب والطالبات هذا الترم، حيث تواصل كافة المديريات التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تأهُبها لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، والتي ستعقد وفق تعليمات الوزارة في لجان مؤمنة تماما،ً وتراعي خلالها التطبيق المشدد لجميع الإجراءات الوقائية المتبعة لمواجهة الفيروس المستجد، وفي هذه الأيام وجهت المديريات كافة الموجهين للقيام بأعمال متابعة وضع أسئلة الامتحانات، ومراعاة مطابقتها تماماً للمواصفات والمعايير التي وضعها المركز القومي للامتحانات، والتقويم التربوي.

حول الأسئلة المقالية في الامتحانات

وأكدت مصادر مسؤولة في عدد من المديريات، أن الامتحانات لن تخلو من الأسئلة المقالية وذلك في امتحانات الصف الرابع الابتدائي وكل من الصفين الأول والثاني الثانوي أيضاً، لكنها سوف ستكون قليلة وتعتمد على الإيضاح وبعيدة كل البعد عن أي نوع من أنواع التعقيد.

مناسبة للوقت المخصص للإجابة

أوضحت المديريات أيضاً أنها ستكون أيضا مناسبة للزمن المخصص للإجابة عليها، لاسيما الأسئلة الخاصة بامتحانات الطلاب في الصف الرابع الابتدائي ضمن المنظومة التعليمية الجديدة، والتي سوف تعقد في منتصف يناير المقبل، وتعتمد مواصفات الأسئلة على قياس فهم الطالب لمخرجات المنهج الدراسي ومهاراته، وليس لقياس مدى حفظه.

عدد الأسئلة المقالية

وكشفت المصادر، أن وزارة التربية المصرية، سوف تصدر كتابًا لكافة المديريات التتعليمية توضح فيه عدد أسئلة الامتحان لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي خاصة الأسئلة المقالية التي يتم وضعها من قبل المدارس، إذ يوضح الكتاب نوعية هذه الأسئلة وطرق إجابتها، مؤكدة أن كافة مديريات التعليم قد تم التنبيه عليها مشددًا بتكثيف تجهيزاتها واستعداداتها النهائية لعقد الامتحانات، حيث تتابع الوزارة هذه الاستعدادات بشكل مستمر.

تجدر الإشارة أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، دكتور/ طارق شوقي، أكد أن الامتحانات في الصفين الأول والثاني الثانوي هي امتحانات تيرم، ودعا الطلاب إلى أهمية الاستفادة من المحتوى التعليمي الذي يتم عرضه باستمرار على قناة مدرستنا.

وقد أعلنت العديد من المديريات التعليمية عن جدول امتحانات صفوف النقل للمرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية، بعد توجيه الوزارة بالاستعداد الجيد وإعلان جداول الامتحانات.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 15 =