اعتمد المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، يوم الأربعاء الموافق 29 من ديسمبر 2021 اتفاقية تهدف إلى اعتماد 60 برنامج أكاديمي بجامعة الملك فيصل، تهدف هذه الاتفاقية التي تم توقيعها بحضور رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب الدكتور خالد بن عبد الله السبتي ورئيس جامعة الأحساء الدكتور محمد بن عبد العزيز العوهلي في مقر الجامعة، إلى تقديم اعتماد بأربعين برنامج أكاديمي في مرحلة دراسة الماجستير، وعدد 20 برنامج أكاديمي في مرحلة دراسة البكالوريوس.

اتفاقية لاعتماد 60 برنامج أكاديمي

حسب ما ورد عن “وكالة الأنباء السعودية”، فإن جامعة الملك فيصل تعتبر من أحد الجامعات التي حازت الاعتماد المؤسسي المشروط من هيئة تقويم التعليم والتدريب، حيث حصلت عليه في عام 2017 وقد تحول الاعتماد إلى اعتماد كامل في شهر مارس 2020.

حصلت جامعة الملك فيصل على اعتماد رسمي لثماني برامج أكاديمية متضمنة كل من: البرامج الأحياء والمالية والدكتور الصيدلي والمحاسبة وعلوم، وتقنيات الأغذية، والكيمياء والرياضيات، والحاسب الآلي، ونظم المعلومات، فضلا عن وجود أربع برامج أكاديمية تحت الإجراء هذه البرامج هي الطب، والجراحة ونظم المعلومات الإدارية، وإدارة الأعمال والعلوم في الفيزياء.

ما هي أهداف أعمال الاعتماد الأكاديمي؟

قام المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (اعتماد) المتمثل في هيئة تقويم التعليم والتدريب بتوقيع اتفاقيات لاعتماد 60 برنامج أكاديمي بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل يوم الثلاثاء الثامن والعشرين من ديسمبر، وذلك في مقر الجامعة بمدينة الدمام.

تساعد أعمال الاعتماد الأكاديمي التي يقوم مركز اعتماد بتنفيذها على رفع جودة المخرجات التي تقدمها الجامعات، وتأهيلها وزيادة جاهزيتها لسوق العمل، كما تعمل كذلك على تعزيزها عن طريق استمرار التنسيق مع الهيئات المتخصصة والجهات اللازمة لتحديث وتحديد مخرجات التعلم التي يتطلبها سوق العمل، من مهارات ومعارف في كل التخصصات.

فضلا عن مزايا برامج الاعتماد الأكاديمي كونها تعد بمثابة محدد لقياس المؤشرات التي تخص نسب التوظيف، وكذلك قياس ورصد نتائج الخريجين فيما يخوضون من اختبارات معيارية ومهنية، وغيرها من المؤشرات التي من شأنها التركيز على دعم جودة مخرجات التعلم.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 × 4 =

DMCA.com Protection Status