شروط التقديم على منح الأراضي المجانية تنحصر في معايير الاستحقاق والأهلية والتي حرصت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان على الالتزام بها من مبدأ تحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين وخصوصًا عند تقديم برامج الدعم وعلى رأسها تقديم منح الأراضي المجانية في السعودية في جميع المدن، لذا لا بد من معرفة شروط وزارة الإسكان منح الأراضي الجديدة لبناء مسكن مناسب عليها، وسوف نتعرف على الشروط وآلية التسجيل.

شروط التقديم على منح الأراضي المجانية

قامت الوزارة بوضع مجموعة من الضوابط والاشتراطات المتعددة من أجل الحصول على منح الأراضي السكنية المجانية داخل المملكة وذلك للرجال والنساء أيضًا، وتنحصر شروط التقديم على منح الأراضي المجانية في البنود التالية:

  • المتقدمين سواء ذكور أو إناث أيضًا ينبغي أن يكونوا سعوديين الجنسية ويستحقون الدعم الحكومي، وألا يكونوا قد حصلوا على دعم من أي جهة أخرى.
  • أن تكون الأسرة من المقيمين داخل المملكة جميعهم، ولا يوجد لديهم سكن مناسب للإقامة فيه.
  • العمر ينبغي أن يكون بحد أدنى خمسة وعشرين سنة عند تسجيل الطلب، فيما عدا المطلقة فينبغي مرور عامين على الأقل على تاريخ إصدار وثيقة الطلاق الرسمية، وكذلك الأرملة ينبغي أن تكون من النساء التي تعول.

التسجيل في منح الأراضي سكني

ومن خلال منصة سكني يمكن التسجيل أو حجز منح الأراضي المجانية والتعرف أيضًا على جميع الأراضي المتوفرة في جميع المدن السعودية، ومن أجل البدء في التسجيل ينبغي الالتزام بالخطوات التالية:

  • الانتقال إلى منصة سكني (sakani.sa) والدخول باسم المستخدم وكلمة السر.
  • الدخول إلى خيار المنتجات السكنية والنقر على خيار منح الأراضي السكنية المجانية.
  • قم بالاطلاع على المشروعات المتوفرة والأراضي والمنطقة التابعة لها، أو قم بكتابة اسم المنطقة التي ترغب بالحصول على منح الأراضي بها.

النقر على خيار بحث وبعد الحصول على المشروع المناسب، انقر على الاطلاع ومن ثم قم بالمعاينة على الخرائط المتاحة من خلال الموقع، وبعدها قم بالبدء في إجراءات الحجز المتوفرة من خلال الموقع، وسوف تحصل على رسالة تؤكد أنه قد تم إرسال الطلب بنجاح إلى المنصة للمتابعة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + أربعة =