اعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الموازنة العامة لحكومة دبي للأعوام المالية 2022 /2024 بإجمالي نفقات قدرها 181 مليار درهم، والتي تبلغ ميزانية العام المالي الحالي منها 59 ملياراً و950 مليون درهم حيث كان ذلك في تاريخ الثاني من يناير من السنة الحالية.

اعتماد ميزانية دبي المالية

قال ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الشيخ/ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، تمضي حكومة دبي في ترسيخ وتأكيد المكانة المرموقة التي تحظى بها الإمارة تحديدا كأحد المراكز الاقتصادية العالمية، وتعزيز ودعم تنافسيتها في كافة محاورالتنمية والقطاعات الحيوية، تنفيذا لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، للتنمية المستدامة وتحديث وتطوير الأداء في كل قطاعات الحكومة وفق أعلى وأحدث المعايير العالمية.

ترسخ مكانة الإمارة

وأضاف رئيس المجلس التنفيذي، جاءت الموافقة على هذه الموازنة سعيًا إلى تلبية طموحات إمارة دبي لتحفيز ودفع الاقتصاد الكلي والعمل على تحقيق خطة الإمارة الاستراتيجية 2030، مشيرًا إلى أن الموازنة الجديدة إنما تعكس الجهود التي تبذلها الحكومة من أجل تحفيز وتعزيز ريادة الأعمال.

فضلاً عن استهدافها تطوير العمل الحكومي في كل القطاعات من أجل تقديم كافة الخدمات للمواطنين والمقيمين بطريقة إلكترونية من شأنها أن تحقق طموحات أفراد المجتمع، إضافة إلى أن هدف ميزانية دبي المالية الأهم هو إبراز مكانة الإمارة خاصة على المستوى العالمي، وذلك بوصفها أرض الابتكار والفرص.

التخطيط المالي متوسط الأجل

وقال مراقبون أن أبرز ما ركزت عليه الموازنة الجديدة للأعوام الثلاثة من 2022/ 2024، هو السعي إلى زيادة ودفع النمو الاقتصادي من خلال شراكة بين القطاعين العام والخاص، حيث يظهر بالموازنة ما يشير إلى إصرار الحكومة على دعم القطاع الخاص رغبتة منها في أن يقود معدلات النمو الاقتصادي.

كما تابع المراقبون، لم تغفل الموازنة البُعد الاجتماعي حيث تدل المخصصات المالية لهذا الجانب، على تركيز الموازنة على دعم الأسر وأصحاب الهمم من خلال تطوير صندوق المنافع الاجتماعية، إضافة إلى استمرار الحكومة في تطوير وتحديث كامل البنية التحتية الحيوية لا سيما في مجالات التعليم والرعاية الصحية والبنية الرقمية والثقافة.

الشيخ محمد بن راشد يعتمد ميزانية دبي المالية للأعوام 2024/2022
اعتماد ميزانية دبي المالية للأعوام 2024/2022

وفي ذات السياق أبان المدير التنفيذي لقطاع التخطيط والموازنة العامة في دائرة المالية، عارف عبدالرحمن أهلي، إن الموازنة للثلاث سنوات المقبلة والتي تبدأ من العام الحالي وتنتهي بنهاية 2024، تؤكد على نهج حكومة إمارة دبي للتخطيط المالي متوسط الأجل، مشيرًا إلى أن موازنة العام المالي 2022 تعبير عن موقف الإمارة المستقر ماليًا، كما أنها تجسد ما تقوم به دائرة المالية من تحقيق سياسات مالية منضبطة تقوم على أفضل وأحدث الممارسات العالمية.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.