خدمة تقديم شكوى للديوان الملكي من أهم الخدمات الإلكترونية التي يقدمها الديوان الملكي من أجل مساندة المواطنين والتعرف على شكواهم وخصوصًا تلك التي تخص الحصول على الخدمات الخاصة بالدعم، حيث يمكن طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي لسداد الديون أو الحصول على إعفاء من القروض وبعد إرسال نموذج برقية للديوان الملكي وعدم تلقي الرد يمكن تقديم شكاوى من خلال الإنترنت.

تقديم شكوى للديوان الملكي

يمكن أن يتم رفع الشكاوى إلى خادم الحرمين الشريفين أو إلى الديوان الملكي عبر الإنترنت وذلك في حال عدم الحصول على الخدمات الإلكترونية كما يجب أن يكون، أو أيضًا الحصول على المساعدات بعد تقديم الأوراق والمستندات اللازمة فيمكن تقديم شكوى للديوان الملكي من خلال الخطوات التالية:

  • الولوج إلى منصة تواصل التابعة إلى الديوان الملكي (tawasol.royalcourt.gov.sa).
  • تسجيل الدخول عن طريق حساب النفاذ الوطني الموحد.
  • الحصول على نموذج الشكوى، وينبغي أن تدخل به كافة البيانات والمعلومات المطلوبة وكذلك رفع المرفقات الرسمية التي تثبت صحة الشكوى.
  • بعد الانتهاء انقر على خيار إرسال الشكوى وستصلك رسالة تفيد أنه قد تم الإرسال بنجاح.
  • ويمكن المتابعة للشكاوى أيضًا من خلال الموقع الإلكتروني أو الانتظار لحين استلام الرد عن طريق وسائل التواصل.

وقد تمت الإشارة إلى أنه ليس هناك متطلبات كثيرة للحصول على الخدمة، يتعين فقط أن يكون لدى المواطن حساب فعال في بوابة النفاذ الوطني الموحد وذلك من أجل الاستعانة به في تسجيل الدخول والحصول على الخدمات المقدمة من خلال الموقع.

رقم الديوان الملكي للمساعدات

قام الديوان الملكي بالإعلان عن توافر رقم مجاني للمواطنين والمقيمين يمكنهم الاستعانة به من أجل الاستعلام عن شكاوى الديوان الملكي أو التعرف على خدمات المساعدات الطبية أو المالية التي يقدمها الديوان، والرقم هو 8004000000.

وتبدأ ساعات العمل واستقبال هواتف المواطنين في تمام الساعة السابعة والنصف صباحًا، وحتى الساعة الثانية والنصف مساءً على مدار الأسبوع، علمًا بأن الخدمة من الخدمات المجانية، وسوف يتم الرد الآلي عليك في الحال، كما يمكن الاستعلام عن كافة تفاصيل خدمات المؤسسة، وطرق إرسال الشكاوى والمقترحات عن طريق الرقم.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + 19 =