أعلنت الإدارة العامة للمرور، إتاحة خدمة حجز مواعيد تعليم القيادة إلكترونياً عن طريق أبشر، حيث تعد أحدث الخدمات الجديدة التي دشنتها إدارة المرور السعودي ليتم العمل بها ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل الموافق الرابع من شهر يناير لعام 2022، إذ تبدأ مدارس تعليم قيادة السيارات في استقبال طلبات التدريب الخاصة بالرجال والنساء.

حجز مواعيد تعليم القيادة بالخطوات

أشارت الإدارة العامة للمرور في توضيح لها عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر إلى أن الحصول على الخدمة يبدأ بالدخول إلى المنصة واختيار المواعيد ثم يقوم المواطن باختيار المرور، ثم حجز الموعد واختيار التدريب في مدارس تعليم القيادة.

الجدير بالذكر أن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المملكة لمواطنيها تشهد إقبالا كبيرا، حيث يفضل العملاء استخدامها في إنجاز تعاملاتهم ويعد ذلك تأكيد على الوعي الذي خلقته أزمة الظروف الاستثنائية الصحية الطارئة التي تشهدها الدول في الوقت الراهن، والذي لم يكن موجودا على مدار أعوام طويلة سابقة.

إتاحة حجز مواعيد تعليم القيادة بالخطوات من أبشر 2022
إتاحة حجز مواعيد تعليم القيادة

أشهر مدارس القيادة في السعودية

يشترط للحصول على رخصة قيادة أن يكون المتقدم للحصول على الرخصة يجيد القيادة، وأن يكون قد تلقى تعليمه لها في أحد المدارس المتاحة للتعليم داخل المملكة، بينما لا يشترط التقدم لمدرسة إذا كان المتقدم للحصول على الرخصة يحمل ترخيص أجنبي والدولي صالح.

تعد مدرسة القيادة السعودية SDS هي أكبر وأول مدرسة لتعليم السياقة داخل المملكة، حيث يتم تمكينها لبدء تعليم قيادة السيارات للنساء وذلك بالتعاون مع معهد الإمارات للسياقة، وتضم المدرسة السعودية مجموعة من المدربين على قدر عالي من الخبرة والتمكن، كما أنها تعلم الطلاب القيادة باللغة المفضلة حتى يسهل عليهم ممارستها.

وتقع المدرسة السعودية لتعليم القيادة في طريق المطار جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الرياض، ويمكن التواصل معها على رقم +111369200966، أما عن مواعيد العمل فهي من يوم الاثنين وحتى الخميس من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة الحادية عشر مساء، ومن ضمن المدارس أيضا مدرسة الخبر الحديثة لتعليم قيادة السيارات، علاوة على مدرسة دلة ومدرسة الغوار للقيادة ومدرسة الشميسي ومدرسة جدة المتقدمة ومدرسة الدمام الحديثة للسياقة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

8 + 6 =

DMCA.com Protection Status