متى ينزل دعم ريف 1443 في الحسابات البنكية للمستفيدين بعد التحقق من توافر جميع معايير الأهلية من خلال اللجان المختصة بوزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية؟ بادر العديد من المواطنين بطرح هذا السؤال بجانب حاجتهم إلى معرفة موعد صرف دعم ريف الشهري وقد أطلق البرنامج حساب رسمي عبر تويتر يُجيب فيه على جميع الأسئلة كما أنه يشرح ما هي شروط التسجيل في برنامج ريف لمختلف الأنشطة الزراعية والحيوانية مثل صرف دعم صغار مربي الماشية وسوف نقدم طريقة التسجيل في دعم ريف وكذلك موعد الصرف.

متى ينزل دعم ريف 1443

عند التسجيل في الدعم الريفي تبدأ الوزارة في النظر إلى ما يتم إرساله إليها من تسجيل طلبات الدعم، وذلك من خلال عقد لجان مختصة لمتابعة معايير الأهلية والاستحقاق في جميع المواطنين المتقدمين بالطلبات، وقد يستغرق هذا الأمر حوالي 60 يوم من تاريخ التسجيل.

وعقب ذلك يتم نزول الدعم الريفي في حسابات المستفيدين شهريًا، وبالتحديد في بداية الشهور الميلادية، وحتى يوم 10 من الشهر الميلادي فقط، وبعد التأكد من معايير الأهلية تصل رسالة نصية إلى المواطن للتأكيد على إمكانية الصرف في المواعيد السابق ذكرها.

طريقة التسجيل في دعم ريف

وعلى من يرغب الاستعلام عن أهلية ريف أو التسجيل في بوابة بوابة الريف لدعم الأسر المنتجة أتمتة تجهيز الأوراق المطلوبة بغرض التحقق، وأيضًا اتباع الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى رابط منصة ريف، والبدء في إنشاء حساب إن لم يكن لديك حساب مسجل بالفعل (reef.gov.sa).
  • التسجيل سيكون عن طريق كتابة بياناتك منها رقم الهوية والجوال وكود التحقق.
  • بعد تسجيل الدخول عليك أن تختار النشاط الذي تقوم به بالفعل، والمثبت في الأوراق الرسمية الصادرة عن الجهات المعتمدة.
  • انقر على زر التقديم للبدء في إدخال كافة المعلومات التي تخصك والتي تخص المشروع.
  • رفع المستندات الخاصة بالمشروع والتي تبين الوضع الاقتصادي والمالي.
  • ثم ارفع دراسة الجدول ومستندات التحقق.

بعد تقديم الطلب يمكن الاستعلام عن نتائج الأهلية في الدعم الريفي من خلال الاتصال على رقم 19930 على مدار الأسبوع أو زيارة منصة ريف.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.