كم باقي على الشبط 1443 من أكثر الأسئلة المتداولة بين المواطنين في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية، حيث أن تلك الفترة تمثل تغيرات كثيرة في المناخ بجميع المدن السعودية، فتشتد الرياح وتصبح قوية للغاية، ويظهر الصقيع والأجواء شديدة البرودة على كافة الأنحاء، لهذا ينبغي معرفة مدة موسم الشبط وما هو الوقت الذي تنتهي فيه وتعود الأجواء إلى أوضاعها الطبيعية خلال فصل الشتاء.

كم باقي على الشبط 1443

يبدأ فصل الشتاء في المملكة في شهر ديسمبر من كل عام، وبالتحديد خلال يوم 21 من الشهر نفسه، ومع انطلاق الشتاء تظهر الأجواء البادرة على العديد من المدن، ويصحبها تساقط أمطار وحبات من الثلج أيضًا، كما أن موقعها الجغرافي يساعد على هطول الأمطار بكثرة خلال تلك الفترة.

ومع اختلاف التضاريس تختلف أيضًا طبيعة المناخ وفق ما تم الإشارة إليه مسبقًا من خلال الجهات المختصة بمتابعة أحوال الطقس في السعودية، فنجد أن الصيف شديد الحرارة، أما الشتاء فهو بارد للغاية ويصاحبه الأمطار الشتوية وخصوصًا في أغلب المناطق عدا المناطق الوسطى.

وخلال فصل الشتاء هناك توقيت كل عام يصاحبه هبوب رياح قوية في العديد من الأنحاء مع برودة شديدة ويُسمى موسم الشبط، وقد تم التأكيد على أنه يبدأ خلال يوم 14 من الشهر الجاري، أي بعد مرور عشر أيام، وتأتي الرياح من خلال القطب الشمالي على وجه التحديد.

موعد انتهاء موسم الشبط 1443

وبعد انخفاض درجات الحرارة في العديد من المناطق في المملكة بسبب رياح موسم شباط وانتقال الكتل الباردة من مكان إلى آخر، فإن الأجواء تعود إلى سابق عهدها وإلى مناخ بارد لا يؤثر مُطلقًا على الحياة الطبيعية للمواطنين، وذلك عقب انتهاء موسم الشبط، وذلك سيكون خلال يوم 8 من الشهر المقبل بحد أقصى.

وينتظر المزارعين في المملكة أجواء موسم الشبط، وذلك من أجل زراعة النباتات الموسمية التي تحتاج إلى مياه كثيرة وتحتاج أيضًا إلى انخفاض شديد في درجة الحرارة، ومن بين النباتات والفواكه المشهور زراعتها في ذلك التوقيت، القطن والبطيخ وهي من أنواع النباتات التي تحتاج إلى استخدام علف الحيوانات.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عشرة + سبعة عشر =

DMCA.com Protection Status