طريقة الاعتراض على حساب المواطن من الخدمات التي يتم اللجوء إليها بعد ظهور نتائج الأهلية في حساب المواطن والذي يعتبر من أهم برامج الدعم الشهرية التي توفر راتب شهري للمواطنين المستفيدين والتي توفرت بهم شروط الاستحقاق في حساب المواطن وعقب ظهور النتائج والتأكد من عدم توافر الأهلية يمكن تقديم طلب اعتراض للحصول على الدعم وتقديم الأوراق والمستندات الرسمية التي تؤهلك إلى القبول في البرنامج.

طريقة الاعتراض على حساب المواطن

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك لا تتمكن من الحصول على حساب المواطن، والذي يتم صرفه شهريًا بالتزامن مع حلول يوم 10 من كل شهر، ومن بين تلك الأسباب ألا يكون العمر مناسب لاستحقاق الدعم، أو أيضًا عدد أفراد الأسرة وأعمار التابعين والرواتب الشهرية التي يتم الحصول عليها.

وبعد تقديم الطلب للحصول على الدعم وظهور النتائج أنك غير مستحق في حساب المواطن يمكن اللجوء إلى طريقة الاعتراض على حساب المواطن أو تقديم شكوى من خلال الخطوات التالية:

  • الولوج إلى موقع حساب المواطن الإلكتروني (ca.gov.sa).
  • تسجيل الدخول عن طريق كلمة المرور ورقم الهوية وكود التحقق.
  • النقر على خيار دراسة الأهلية من خلال الخدمات الإلكترونية.
  • ستظهر لك جميع التفاصيل، وما هو السبب الأساسي الذي أدى إلى رفض طلبك.
  • يليها النقر على تبويب تقديم اعتراض، والبدء في إدخال البيانات المطلوبة، ورفع المستندات الرسمية المطلوبة لتأكيد صحة البيانات.

حساب المواطن الرقم الموحد

ويمكن الاستعلام عن آلية تقديم شكوى حساب المواطن والاعتراض على الأهلية أيضًا في حساب المواطن عن طريق الرقم الموحد المجاني وهو 19912 وسوف يتم الرد عليك، كما يمكن متابعة الأخبار الجديدة التي تخص موعد صرف حساب المواطن والمتعلقة أيضًا بنتائج الأهلية من خلال الحساب الرسمي لحساب المواطن على موقع تويتر.

وتبدأ ساعات العمل واستقبال جميع المقترحات والشكاوى يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا، وتنتهي ساعات العمل يوميًا في تمام العاشرة مساءً ويمكن استخدام رابط بوابة حساب المواطن على مدار اليوم والساعة من أجل معرفة كافة الخدمات التي تقدم إلى المستفيدين وآلية التحقق من الأهلية وحاسبة الدعم.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

15 − 3 =

DMCA.com Protection Status