متى صدور العلاوة السنوية وما هي قيمتها أيضًا؟ تعتبر من أكثر الأسئلة المتداولة خلال الشهر الجاري، حيث أن هناك أعداد كبيرة من الموظفين في المملكة العربية السعودية ينتظرون موعد نزول العلاوة السنوية والتي تأتي في بداية العام الميلادي الجديد، من أجل مساندة الملتحقين بالوظائف الحكومية ودعمهم في استقرار مستوى المعيشة وسوف نتعرف على متى العلاوة السنوية 1443 بالتفصيل.

متى صدور العلاوة السنوية

يتم إضافة الزيادات السنوية على الرواتب التي يحصل عليها الموظفين شهريًا خلال شهر يناير من كل عام، وذلك للعاملين في القطاعات الحكومية، وقد كان في وقت سابق يتم إضافة العلاوة على الرواتب بناءً على الشهور الميلادية، ولكن عقب توحيد نزول الرواتب في المملكة خلال السنوات الماضية أصبح موعد نزول العلاوة السنوية بناءً على السنة الميلادية.

وأما ما يخص جواب متى صدور العلاوة السنوية فهو خلال شهر يناير الجاري وبالتحديد في يوم 27 من الشهر لجميع العاملين مهما كانت طبيعة وظائفهم أو المسميات الوظيفية أيضًا، ويأتي ذلك بالتزامن مع صدور راتب شهر يناير.

مقدار العلاوة السنوية للموظفين 1443

يحصل الموظفين في القطاع الحكومي السعودي على العلاوة بناءً على الرتب الوظيفية، وقد أشارت الجهات المختصة إلى أن قيمة العلاوة السنوية التي يتم الحصول عليها خلال هذا العام هي:

  • الملتحقين بالمراتب الأولى من الموظفين يحصلون على قيمة العلاوة المُقدرة بقيمة 135 ريال سعودي.
  • بينما المرتبة التي تليها أُشير إلى أن أصحابها يحصلون على 165 ريال سعودي، كما أن المرتبة الثالثة مقدار العلاوة بها حوالي 190 ريال سعودي، والمرتبة التالية قيمتها 230 ريال سعودي.
  • وفيما يخص المرتبة الخامسة من العلاوات للموظفين فتبلغ قيمتها مقدار 265 ريال سعودي، أي أنه تختلف العلاوة من موظف إلى آخر بناءً على رتبته وتبدأ الرتب الوظيفية من المرتبة الأولى وحتى المرتبة الخامسة عشر، والتي يحصل المواطنين فيها على علاوة سنوية قيمتها 865 ريال سعودي فقط.

والملتحقين بالوظائف العسكرية تختلف قيمة العلاوات الخاصة بهم عن العلاوات الخاصة بموظفي القطاع الحكومي وتبدأ قيمة العلاوات من 125 ريال سعودي، وحتى 280 ريال سعودي والمرتبة الأولى تبدأ برتبة جندي، بينما الأخيرة هي رتبة رئيس قباء.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.