كم مبلغ دعم ريف وما هي شروط القبول؟ طرح العديد من مستفيدي الدعم الريفي أسئلة بشأن قيمة الدعم الريفي لمختلفة الأنشطة الزراعية وذلك للتعرف على المبلغ الشهري المسموح صرفه خلال مدة الدعم، ويعتبر برنامج ريف واحد من البرامج التي تهدف إلى رفع كفاءة الإنتاج وتحسين مستوى المشروعات الصغيرة المتعلقة بقطاع الزراعة والأسر المنتجة، كما يسأل الكثير كيف أعرف أني مؤهل في دعم ريف لصرف القيمة المطلوبة، لذا سنقدم كم مبلغ دعم ريف للأسر المنتجة وما هي شروطه.

كم مبلغ دعم ريف

هناك مجموعة كبيرة من الأنشطة التي تتعلق بالزراعة في المملكة العربية السعودية وأصبح يمارسها الكثير من الشباب لتحسين مستوى معيشتهم، ودعت وزارة البيئة والمياه والزراعة إلى التسجيل في منصة ريف الإلكترونية من أجل الاستفادة من الدعم الجديد.

أما ما يخص كم مبلغ دعم ريف فهو مُقدر بحد أقصى 10% من إجمالي رأس المال الخاص بالمشروع والمثبت رسميًا في دراسة جدوى المشروع المقدمة إلى الوزارة عند التسجيل، ولكن الحد الأقصى للدعم هو 54 ألف ريال سعودي ويتم تقديم الدعم على مدار عام ونصف العام، فعندما يكون قيمة الدعم حوالي 54 ألف ريال سعودي، فإن المبلغ سيتم تقسيمه على ثمانية عشر شهر.

متى ينزل دعم ريف 1443

حددت الوزارة مواعيد لصرف الدعم ريفي للأسر المنتجة وكذلك ممن يمارسون أنشطة زراعية مختلفة، فعند دراسة الأهلية وحالات الاستحقاق، يمكن الصرف في بداية الشهور الميلادية، حيث يستمر الصرف من يوم 1 إلى يوم 10 من الشهر الميلادي.

ولكن يرجى العلم أن الوزارة تستغرق مدة لا تقل عن 60 يوم حتى يتم الانتهاء من التأكد من توافر معايير الأهلية والدعم، وبعدها يتم وصول رسالة نصية إلى المواطن عبر رقم جواله تفيد بالنتائج سواء بالقبول أو الرفض، وعندما يتم القبول سيتم الصرف في المواعيد التي سبق وأوضحناها.

وهناك مستندات متنوعة لا بد من تقديمها عند التسجيل، منها دراسة جدوى للمشروع وتحليل مالي واقتصادي تفصيلي معتمد بالإضافة إلى وثيقة العمل الحر، ومستند للتحقق من البيانات الشخصية منها صورة من بطاقة الهوية الوطنية ولا بد أن تكون سارية.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثمانية عشر − 13 =

DMCA.com Protection Status