أطلقت وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية رئيس الجمهورية وتوجهاته مبادرة بعنوان “دراجتك دخلك”، وفي هذا الإطار تتخذ الشباب والرياضة جميع استعداداتها التي تخص إطلاق مشروع دراجتك دخلك إذ يشمل توزيع حوالي ثلاثين ألف دراجة، وذلك بهدف توفير 30 ألف فرصة عمل، خلال الفترة المقبلة في مجالات الخدمات اللوجستية وتوصيل الطلبات، هذه المبادرة تتم بالتعاون مع عدد من مؤسسات القطاع الخاص ومؤسسة مصر الخير وكذلك الإتحاد العربي للاستثمار والتسويق الرياضي.

ما هي شروط 30 ألف فرصة عمل

تقرر أن يتم تنفيذ هذه المبادرة على مدى الست أشهر المقبلة، على مراحل متتالية بداية من تقديم الشباب الراغبين في الاشتراك بالمبادرة من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الشباب والرياضة وقد رصدت البوابة تقدم 6800 شاب بالفعل، سوف يتم خضوعهم للاختبارات اللازمة لاختيار المجموعة الأولى التي سوف يتم تسليمها في منتدى شباب الجيزة، إلى جانب توفير التدريبات الكافية لهذه المجموعة.

أشارت وزارة الشباب والرياضة إلى أنه يتم تسليمهم جميع المتطلبات اللازمة للعمل عن طريق التطبيق الإلكتروني المتاح على الهواتف المحمولة، حيث المرحلة الأولى من مبادرة دراجتك دخلك تتضمن محافظات القاهرة الكبرى، بينما تتضمن المرحلة الثانية محافظات الصعيد والوجه القبلي، أما المرحلة الثالثة فتشمل مدن القناة ومحافظات الوجه البحري.

متطلبات التقدم لمبادرة دراجتك دخلك

وأوضحت الوزارة ما هي متطلبات التقديم في مبادرة دراجتك دخلك من الشباب والرياضة، حيث تضمنت ضرورة تطابق الشروط التالية:

  • أن يكون المتقدم أعلى من 18 عام وأقل من 35 عاما.
  • ويشترط أن يكون مجيدا للقراءة والكتابة.
  • اشتراط أن يقر بعدم التصرف في الدراجة المسلمة له أو بيعها لمدة عامين على الأقل.

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أن هذه المبادرة تأتي في إطار استكمال المبادرات الخاصة بدراجتك صحتك، والدراجة الكهربائية، التي انطلقت تحت رعاية وتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، فيما أشار كذلك إلى أن هذا المشروع سوف يوفر ما لايقل عن 30 ألف فرصة عمل خلال الستة أشهر القادمة في محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة، الجيزة، الإسكندرية)، إنطلاق المراحل التالية سوف يتيح المزيد من فرص العمل في باقي المحافظات خلال الفترة المقبلة.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

  1. ياجماعه قدمت مرتين فالمراحل اللي فاتت والمفروض الشروط موجودة عندي وبردك محدش بعتلي موافقة يناشد السيد معالي الرياضة أنا منطلق عليا كل الشروط ومش بتقبل لو سمحتو بعتلكو كتير عالصفحه بس متقبلتش ممكن حل

  2. ياجماعه قدمت مرتين فالمراحل اللي فاتت والمفروض الشروط موجودة عندي وبردك محدش بعتلي موافقة يناشد السيد معالي الرياضة أنا منطلق عليا كل الشروط ومش بتقبل لو سمحتو بعتلكو كتير عالصفحه بس متقبلتش ممكن حل ل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 × اثنان =

DMCA.com Protection Status